الأخيرة

ما أكثر السيارات تعرضا للصدأ؟

ما أكثر السيارات تعرضا للصدأ؟

نشر موقع Novate الروسي المعني بالسيارات، قائمة بأنواع وأسماء أكثر المركبات وأسرعها تعرضا للصدأ؛ حيث شملت القائمة ستة أنواع من السيارات لعلامات تجارية شهيرة، وفقا لـ "وكالة الأنباء الروسية".
واحتلت سيارة فولجا الروسية المرتبة الأولى كأسرع وأكثر السيارات تعرضا للصدأ، وأصبحت هذه السيارة بحكم النادرة بعدما كانت من أكثر السيارات طلبا عام 2000، وتعد من أقدم الماركات لتصنيع السيارات في روسيا؛ حيث تأسست إبان العصر القيصري، ثم ذاعت شهرتها إبان العهد السوفياتي.
وتتميز السيارة بسرعة صدئها؛ لاعتمادها على معدن رديء الجودة في تصنيعها، ولهذا بدأت بالصدأ بعد عامين فقط من استخدامها، رغم تميزها آنذاك بتقنيات متقدمة نافست السيارات الغربية.
وفي المرتبة الثانية جاءت "فورد موندو"، التي تم تصنيعها منذ عام 2007 حتى 2014، وبحسب الموقع، فإن هيكل السيارة يتميز بتدهور سريع لحالته الفنية، خاصة في المناطق التي تمتاز ببرودة الطقس، وفي الأماكن التي يتم رش الملح فيها على الطرقات لإذابة الثلوج.
وجاءت ثالثا "أوبل أسترا"، التي تم تصنيعها منذ 1998 حتى 2004؛ إذ تحتاج تلك السيارة إلى عناية خاصة من قبل مالكها، وإلا فستتعرض للصدأ بسرعة نظرا لنوعية المعدن غير الجيد الذي تم تصنيع هيكلها منه.
واحتلت المركز الرابع سيارة أواز باتريوت؛ حيث يعد غطاء المحرك أحد أكثر الأماكن تعرضا للصدأ خلال وقت قصير، فيما جاءت سيارة مازدا 6 المصنعة ما بين أعوام 2002 حتى 2012 في المرتبة السادسة؛ حيث تحتاج السيارة إلى عناية خاصة، وإلا فستتعرض للصدأ خلال عامين فقط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة