أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح "سوفت بنك" 49% في الربع الأول

ارتفعت أرباح شركة سوفت بنك اليابانية للاتصالات بنسبة 49% خلال الربع الأول من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويرجع ذلك إلى مكاسبها من عمليات الاستثمار.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة القول إن أرباحها التشغيلية خلال ثلاثة أشهر حتى يونيو الماضي بلغت 715 مليار ين (4ر6 مليار دولار)، مدعومة بمكاسب قيمتها 245 مليار ين من صندوق "سوفت بنك فيجن" و 161 مليار ين من بيع وحدة " ايه ار ام " التابعة لها في الصين. وسجلت الشركة إيرادات بقيمة 27ر2 تريليون ين.
وكان مؤسس المجموعة ماسايوشي سون حول تركيزه إلى مستقبل الشركة على المدى البعيد، وعلى ضخ استثمارات في شركات التكنولوجيا بالخارج. وقد أسس سون العام الماضي صندوق "فيجن"، حيث تمكن من جمع نحو 100 مليار دولار . وقال سون إن الصندوق يمثل تحولا للشركة من الاتصالات إلى مجموعة قابضة لديها استثمارات في كبرى شركات التكنولوجيا في العالم.
وقال سون في طوكيو اليوم" "سيواصل صندوق فيجن تحقيق نتائج (طيبة) سنويا وسيزيد من قيمته".
وقد ارتفعت إيرادات الشركة من عمليات الاتصال المحلية بنسبة 6ر4% لتصل إلى 5ر880 مليار ين خلال الربع الأول، في حين لم تتغير الأرباح.
ويشار إلى أن عدد المشتركين في خدمة سوفت بنك للاتصالات يبلغ 6ر33 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 434 ألف مشترك مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية