الرياضة

5000 ساعة عمل تنجز زراعة 7 ملاعب

5000 ساعة عمل تنجز زراعة 7 ملاعب

فيما اقترب الدوري السعودي للنجوم من انطلاقته في 30 آب (أغسطس) الحالي، وتزودت الأندية بأفضل اللاعبين، اكتملت صيانة وزراعة سبعة ملاعب من جملة 11 ملعبا ستشهد استقبال المباريات.
واستغرقت عمليات صيانة وإعادة زراعة الملاعب السبع: ملعب الملك فهد الدولي، ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ملعب الأمير محمد بن فهد، ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، مدينة الملك عبدالله الرياضية، ملعب مدينة المجمعة، وأخير ملعب الباطن، أكثر من 5000 ساعة عمل.
واستخدمت إدارة الشؤون الهندسية في الهيئة العامة للرياضة نوعين من العشب لإعادة زراعة الملاعب الأول هجين "طبيعي وصناعي" واستخدم في زراعة أرضيتي ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة، وملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، والنوع الآخر طبيعي بينما تم تغيير كامل أرضية ملعب نادي الباطن وتحويلها من صناعي إلى طبيعي.
وأكدت مصادر مطلعة أن سبب عدم استخدام نوعية الزراعة الهجين في بقية الملاعب يعود إلى ضرورة تغيير كامل الأرضية، إضافة إلى تغيير نظامي الري والتصريف، ما يزيد تكلفتها وإيضا الوقت لإنجاز العمل.
وبينت المصادر ذاتها أن كل ملعب من الملاعب السبعة التي تمت إعادة زراعتها خلال الفترة الماضية استغرق شهرين متواصلين بواقع 12 ساعة عمل يوميا بمجموع أكثر من 5000 ساعة عمل، حيث كانت عمليات الصيانة متواصلة في جميع المواقع في وقت واحد ليتم إنجازها وتجهيزها قبل بداية الموسم.
وينتظر أن تدشن الهيئة العامة للرياضة موقعا جديدا لإصدار التذاكر الإلكترونية التي ستربط بأرقام مقاعد الجماهير ما أدى لخضوع عدد من الملاعب إلى عملية إعادة برمجة بواباتها الإلكترونية كي تتوافق مع النظام الجديد، كما في "الجوهرة المشعة"، ملعب الأمير فيصل بن فهد، وملعب الأمير محمد بن فهد، وملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.
يشار إلى أن الدوري سيلعب في 11 ملعبا في مختلف المدن، وهي ملعب جامعة الملك سعود في الرياض (الهلال)، ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة (الأهلي - الاتحاد)، ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض والمستضيف النصر والشباب، ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام (الاتفاق)، ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة (الوحدة)، ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر (القادسية)، ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة (أحد)، ملعب نادي الباطن بحفر الباطن (الباطن)، ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء (الفتح)، ملعب مدينة المجمعة الرياضية في المجمعة (الفيحاء - الفيصلي)، وأخيرا ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة (التعاون، الرائد، الحزم).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة