عقارات- محلية

«تصفية» تنظر في 60 سندا تنفيذيا ضد أصحاب مساهمات عقارية متعثرة

«تصفية» تنظر في 60 سندا تنفيذيا ضد أصحاب مساهمات عقارية متعثرة

نظرت لجنة المساهمات العقارية "تصفية" خلال النصف الأول من العام الجاري في 60 سندا تنفيذيا صادرا ضد أصحاب المساهمات العقارية المتعثرة، لدى محاكم التنفيذ في المملكة.
وتمكنت لجنة المساهمات العقارية "تصفية" من استعادة أكثر من 7.5 مليار ريال منذ بدء أعمالها.
وقال لـ "الاقتصادية" سعد آل مسعود المتحدث الرسمي للجنة، إن عدد المساهمين المستفيدين من أعمال اللجنة حتى الآن بلغ 32382 مساهما، لافتا إلى أن اللجنة استطاعت خلال النصف الأول من العام الجاري من إنهاء ما يقارب عشر مساهمات بين البيع والتسوية.
وأكد أن اللجنة لديها خطط لتصفية مزيد من المساهمات قبل نهاية العام الجاري، مبينا أن اللجنة قامت بتصفية وإنهاء نحو 272 مساهمة حتى الآن من أصل 606 مساهمات عقارية متعثرة، تتم دراستها لدى اللجنة.
وأشار إلى أن "تصفية"، ما زالت تستلم عديدا من المساهمات العقارية المتعثرة من الجهات القضائية ووزارة التجارة والاستثمار والجهات الحكومية الأخرى أو ما يرد إليها بشكل مباشر كشكاوى المساهمين الفردية.
وأوضح أن هدف لجنة المساهمات العقارية "تصفية" منذ إنشائها هو حلّ إشكالية تعثر المساهمات العقارية وإعادة حقوق المساهمين، وذلك بعد إنهاء مشاكلها القانونية والفنية لضمان سلامة جميع الأطراف.
يذكر أن لجنة المساهمات العقارية "تصفية"، قد أنهت نحو 31 مساهمة عقارية متعثرة، بقيمة مالية بلغت نحو 250 مليون ريال خلال عام 2017.
وبلغ إجمالي عدد المستفيدين في هذه المساهمات قرابة 606 مستفيدين، إضافة إلى أن عدد المستفيدين من أعمال اللجنة وصل إلى نحو 31 ألف مساهم، في حين يوجد نحو 133 مساهمة تعد خارج اختصاصها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية