أخبار الشركات- عالمية

بعد ربح 1.8 مليار جنيه استرليني.. "آر.بي.إس" يوزع أرباح لأول مرة منذ 10 سنوات

بعد ربح 1.8 مليار جنيه استرليني.. "آر.بي.إس" يوزع أرباح لأول مرة منذ 10 سنوات

أعلن رويال بنك أوف سكوتلند (آر.بي.إس) عن أول توزيع أرباح في عشر سنوات اليوم الجمعة بعد أن أظهرت نتائج أعماله تحقيقه أرباحا قبل الضرائب بقيمة 1.8 مليار جنيه استرليني (2.34 مليار دولار) في النصف الأول من العام.
وقال البنك إنه سيدفع توزيعا مؤقتا بقيمة بنسين للسهم، وهو ما يتوقف على تسوية مع وزارة العدل الأمريكية بقيمة 4.9 مليار دولار يجري وضع اللمسات النهائية عليها.
وبلغ الربح العائد لمساهمي البنك في الربع الثاني من العام 95 مليون جنيه استرليني، ليتجاوز توقعات المحللين بتكبد البنك خسارة قدرها 741 مليون استرليني وفقا لمتوسط توقعات جمعها البنك.
تأتي تلك الأرباح بعد أن جنب البنك مخصصات بقيمة مليار استرليني لتغطية تسوية مع وزارة العدل الأمريكية ترتبط ببيع خاطئ لأوراق مالية مدعومة برهون عقارية قبل الدخول في أزمة. وتمهد التسوية، التي تم الاتفاق عليها في مايو أيار، الطريق للبنك كي يدفع أول توزيعات للمساهمين منذ أوائل 2008.
وذكر البنك أن نسبة كفاية رأسماله الأساسي، وهو مقياس مهم لمتانة وضعه المالي، 16.1 بالمئة، بعد احتساب التسوية مع وزارة العدل الأمريكية والتوزيعات النقدية وبعد دفع 3.5 مليار جنيه استرليني لدعم صندوقه للتقاعد.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية