أخبار الشركات- عالمية

أرباح وإيرادات آبل تتجاوز توقعات المحللين

أعلنت شركة "آبل" الأمريكية العملاقة للإلكترونيات اليوم الثلاثاء ارتفاع أرباحها خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، عن توقعات المحللين، حيث حققت أفضل نتائج خلال الربع الثالث من أي عام.
باعت آبل خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي المنتهي في 30 حزيران/يونيو الماضي 30ر41 مليون هاتف آيفون لتحقق إيرادات قدرها 91ر29 مليار دولار مقابل مبيعات حجمها 03ر41 مليون هاتف بإيرادات قدرها 85ر24 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.
ورغم أن حجم مبيعات "آيفون" ربع السنوية زادت بنسبة 1%، فإن إيرادات هذه المبيعات زادت بنسبة 20% بفضل الطراز آيفون إكس الذي يباع بسعر أعلى من سعر آيفون 8 والطرز الأخرى السابقة.
وأعرب "تيم كوم" الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" عن سعادتها بتحقيق أفضل نتائج للربع الثالث على الإطلاق واستمرار الشركة في تحقيق زيادة الإيرادات بأكثر من 10% للربع الرابع على التوالي "نتائجنا خلال الربع الثالث مدفوعة بالمبيعات القوية المستمرة لهواتف آيفون وقطاع الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء".
وقال "لوكا مايستري" المدير المالي للشركة الأمريكية إن آبل حققت "نموا في الإيرادات في مختلف قطاعاتها الجغرافية".
في الوقت نفسه حقق قطاع خدمات آبل والذي يشمل المحتوى الرقمي وغيره من الخدمات زيادة في الإيرادات بنسبة 31% إلى 55ر9 مليار دولار.
وبلغت أرباح آبل خلال الربع الثالث من العام المالي 52ر11 مليار دولار بما يعادل 34ر2 دولار للسهم الواحد مقابل 72ر8 مليار دولار بما يعادل 67ر1 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كان المحللون يتوقعون أرباحا قدرها 18ر2 دولار للسهم الواحد.
وزادت إيرادات آبل خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة 17% إلى 27ر53 مليار دولار مقابل 41ر45 مليار دولار خلال العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون إيرادات قدرها 34ر52 مليار دولار.
وتتوقع آبل إيرادات تتراوح بين 60 و62 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي في حين كان المحللون يتوقعون إيرادات قدرها 57ر59 مليار دولار للربع الأخير.
وأعلنت آبل عن توزيعات نقدية عن أرباح الربع الثالث من العام المالي بقيمة 73ر0 دولار للسهم الواحد.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية