أخبار الشركات- عالمية

أرباح "سوني" ربع السنوية تتجاوز التوقعات.. بلغت 1.75 مليار دولار

أعلنت مجموعة "سوني كورب" اليابانية العملاقة تحقيق أرباح ربع سنوية تتجاوز التوقعات بفضل المبيعات القوية لجهاز ألعاب الكمبيوتر "بلاي ستيشن" ونمو نشاطها بث الموسيقى عبر الإنترنت والذي استفاد من عائد بيع حصتها في شركة "سبوتفاي تكنولوجي".
وذكرت الشركة أن أرباح التشغيل خلال الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو الماضي بلغت 195 مليار ين (1.75 مليار دولار) في حين كان متوسط توقعات المحللين لأرباح التشغيل 145.4 مليار ين. ووصل صافي أرباح الشركة اليابانية إلى 226.5 مليار ين في حين كانت التوقعات 155.9 مليار ين فقط. ورفعت الشركة توقعاتها لأرباح العام المالي الحالي ككل إلى 500 مليار ين.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن النتائج ربع السنوية لمجموعة "سوني" تأتي كرسالة تهدئة للمستثمرين الذين عانوا من التوتر عندما كشف الرئيس التنفيذي للشركة "كينيشيرو يوشيدا" عن توقعات صعبة لأرباح العام المالي ككل مما أدى إلى تراجع السهم. وقد تحسن سعر السهم بعد ذلك بفضل المبيعات القوية للعبة "أله الحرب" ونمو نشاط بث الموسيقى عبر الإنترنت وهو ما أكد للمساهمين أن الرئيس الجديد للشركة قد يحقق نتائج تفوق التوقعات.
وأشارت بيانات الشركة إلى أنها حققت إيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي قدرها 1.95 تريليون ين في حين كان المحللون يتوقعون إيرادات قيمتها 1.87 تريليون ين فقط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية