الطاقة- المعادن

الذهب يتماسك قبل اجتماع المركزي الأمريكي بشأن السياسة النقدية

الذهب يتماسك قبل اجتماع المركزي الأمريكي بشأن السياسة النقدية

تماسك الذهب اليوم الاثنين قبل اجتماع يعقده البنك المركزي الأمريكي يمكن أن يتمخض عنه مؤشرات بشأن الاتجاهات المستقبلية لأسعار الفائدة الأمريكية والدولار وهما مؤشران رئيسيان لأسعار المعدن الأصفر.
وبحلول الساعة 0909 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1221.93 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أدنى مستوى في عام عند 1211.08 دولار هذا الشهر. وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1219 دولارا للأوقية.
ومن شأن ارتفاع العملة الأمريكية زيادة تكلفة الذهب المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى مما يكبح الطلب. وأدى ارتفاع الدولار منذ منتصف أبريل إلى تكبد الذهب خسارة بنحو عشرة بالمئة في المعاملات الفورية.
ومن المتوقع أن يُبقي اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يبدأ غدا الثلاثاء على أسعار الفائدة دون تغيير بعد زيادتها في يونيو حزيران، لكن المستثمرين يتطلعون إلى مؤشرات بشأن توقيت الزيادة التالية.
ويتوقع المستثمرون زيادة أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام وثلاث مرات في العام القادم.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 15.48 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 820.30 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 925.80 دولار للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن