أسواق الأسهم- العالمية

"نيكي" يغلق مرتفعا والأنظار على التجارة واجتماع المركزي الياباني

"نيكي" يغلق مرتفعا والأنظار على التجارة واجتماع المركزي الياباني

أغلقت الأسهم اليابانية مرتفعة اليوم الجمعة بعدما استفادت من الإشارات على التقارب بين الولايات المتحدة وأوروبا فيما يتعلق بقضايا التجارة على الرغم من أن المستثمرين ما زالوا حذرين قبيل المراجعة التالية للسياسة النقدية في بنك اليابان المركزي.
وبلغ المؤشر نيكي القياسي الياباني أعلى مستوى إغلاق في أسبوع عند 22712.75 نقطة واختتم الأسبوع مرتفعا 0.56 بالمئة.
وقال تشيهيرو أوهتا مدير عام قسم أبحاث الاستثمار لدى إس.إم.بي.سي نيكو سيكيوريتيز "المخاوف بشأن المشاكل التجارية تلاشت بعض الشيء. فوق ذلك، تحركت السوق في اتجاه إيجابي بشكل عام بينما تباينت نتائج الأرباح".
وبينما هدأ المستثمرون بعد اتفاق غير رسمي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بشأن التعريفات الجمركية، ظلت حالة التفاؤل رهينة بالتكهنات بشأن التغييرات التي سينفذها بنك اليابان المركزي في سياسته النقدية خلال المراجعة القادمة.
وقادت المكاسب الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية، والتي كانت قد تضررت من المخاوف بشأن نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وأغلق سهم طوكيو إلكترون المتخصصة في صناعة الرقائق منخفضا 0.16 بالمئة، بينما نزل سهم كانون 0.17 بالمئة بعد نتائج جاءت مخيبة لآمال المستثمرين. وأغلق سهم نومورا منخفضا 5.79 بالمئة.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.57 بالمئة إلى 1775.76 نقطة، بينما أغلق المؤشر جيه.بي.إكس-نيكي مرتفعا 0.55 بالمئة إلى 15694.70 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية