الطاقة- المعادن

الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الدولار وانحسار التوترات التجارية

الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الدولار وانحسار التوترات التجارية

بلغ الذهب اليوم الجمعة أدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الدولار قبيل نشر بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، وفي الوقت الذي انحسرت فيه المخاوف من حرب تجارية بعد اتفاق بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتراجع الإقبال على أصول الملاذ الآمن.
وارتفع الدولار لأعلى مستوياته في خمسة أيام قبيل البيانات المتوقع أن تظهر نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة سنوية 4.1 بالمئة في الربع الثاني بعد نمو بلغ اثنين بالمئة في الربع الأول.
وتتجه الأسهم في أنحاء العالم لحصد مكاسب للجلسة السادسة على التوالي بفضل انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة وأوروبا. لكن الأسهم الصينية تأثرت باستمرار المواجهة التجارية بين الولايات المتحدة والصين فيما يتجه اليوان الصيني صوب تكبد خسائر لليوم السابع على التوالي.
ومن شأن ارتفاع سعر الدولار أن يجعل الذهب المقوم به أعلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.
وبحلول الساعة 1009 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1218.92 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أدنى مستوى في أسبوع عند 1217.86 دولار ويتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.
وانخفض المعدن الأصفر 0.6 بالمئة في العقود الأمريكية الآجلة للتسليم في أغسطس آب إلى 1218 دولارا للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.35 دولار للأوقية متجهة إلى تسجيل تراجع للأسبوع السابع على التوالي.
وهبط البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 926.40 دولار للأوقية لكنه يتجه لتحقيق ما قد يكون أكبر مكسب أسبوعي للمعدن منذ الأسبوع المنتهي في 20 أبريل نيسان.
وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 818 دولارا للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن