عقارات- عالمية

تراجع مبيعات المساكن الجديدة في أمريكا بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي

تراجع مبيعات المساكن الجديدة في أمريكا بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي

أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم الأربعاء تراجع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي، بأكثر من التوقعات.
وذكرت الوزارة أن مبيعات المساكن الجديدة تراجعت خلال الشهر الماضي بنسبة 5.3% إلى ما يعادل 631 ألف مسكن سنويا، بعد ارتفاع بنسبة 3.9% إلى ما يعادل 666 ألف مسكن سنويا، وفقا للبيانات المعدلة في مايو الماضي.
كان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات خلال الشهر الماضي، بنسبة 2.8% خلال الشهر الماضي.
جاء تراجع المبيعات الذي تجاوز التوقعات نتيجة انخفاض المبيعات بشدة في الغرب الأوسط الأمريكي بنسبة 13.4% إلى ما يعادل 71 الف وحدة سنويا.
وتراجعت المبيعات في الغرب بنسبة 5.2%، في حين زادت في الشمال الشرقي بنسبة 36.8% سنويا.
وأظهر تقرير وزارة التجارة أن متوسط سعر بيع المساكن الجديدة خلال يونيو الماضي كان 302.1 ألف دولار للمسكن، بتراجع نسبته 4.2% عن الشهر نفسه من العام الماضي، حيث كان 315.2 ألف دولار.
وذكرت وزارة التجارة أنه مع وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، وصل عدد المساكن الجديدة المطروحة للبيع بنهاية يونيو الماضي إلى 301 ألف منزل، وهو ما يكفي لتغطية الطلب خلال مدة 5.7 شهر وفقا لمعدلات البيع الحالية.
كان "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة قد أصدر يوم الاثنين تقريره عن مبيعات المساكن القائمة خلال الشهر الماضي، حيث تراجعت المبيعات للشهر الثالث على التوالي على خلاف التوقعات.
وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة أن مبيعات المساكن القائمة تراجعت خلال يونيو الماضي بنسبة 0.6% مقارنة بالشهر السابق عليه إلى ما يعادل 5.36 مليون وحدة سنويا، بعد تراجعها إلى ما يعادل 5.41 مليون وحدة سنويا، خلال مايو الماضي. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 0.5% فقط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية