أخبار الشركات- عالمية

"ريان إير" تحذر من شطب 300 وظيفة في أيرلندا

"ريان إير" تحذر من شطب 300 وظيفة في أيرلندا

حذرت شركة "ريان إير" للطيران منخفض التكلفة موظفيها في أيرلندا من احتمال شطب ما يصل إلى 300 وظيفة هذا الشتاء ، فيما أثرت إضرابات طواقم الطائرات على رحلاتها في ثلاث دول أخرى اليوم الأربعاء.
وقالت شركة الطيران إنها أصدرت إشعارات بشأن إمكانية فصل 100 طيار و200 فرد من طواقم الطائرات ، بعد أن وافق مجلس إدارتها على خطة لخفض أسطولها في دبلن من 30 إلى 24 طائرة هذا الشتاء.
وذكرت الشركة إنه في حالة تنفيذ خفض الوظائف ، فسوف تعرض انتقالات إلى بولندا وربما إلى قواعد أخرى من أجل "تقليص أي فائض في الموظفين".
وأشار بيتر بيلو ،كبير مسؤولي التشغيل في الشركة، إلى أن هذه الخطوة مرتبطة جزئيا بـ"الحجوزات المسبقة التي تضررت بسبب الإضرابات التي يقوم بها الطيارون الأيرلنديون".
وقال بيلو إن إجراءات شطب الوظائف المحتملة سوف تكون "نتيجة مؤسفة للغاية" لتلافي أي ضرر يلحق "بسمعة رايان إير من حيث الموثوقية أو الحجوزات الآجلة" من أسطولها المكون من أكثر من 450 طائرة في 87 قاعدة أوروبية.
وفي تقرير فصلي صدر يوم الاثنين ، انتقدت شركة الطيران "الإضرابات غير الضرورية" من جانب 25% من الطيارين المقيمين في أيرلندا هذا الشهر.
كما ألغت شركة "ريان إير" 600 رحلة جوية كانت مقررة يومي الأربعاء والخميس بسبب إضراب طواقم الطائرات في ثلاثة بلدان.
وقالت الشركة اليوم الأربعاء :"نعتذر لخمسين ألف من العملاء في بلجيكا وإسبانيا والبرتغال الذين ألغيت رحلاتهم اليوم."
وأكدت الشركة أن جميع رحلات ريان إير الجوية الأخرى سوف "تعمل بشكل طبيعي" اليوم الأربعاء ، لكن نقص موظفي مراقبة الحركة الجوية في فرنسا وألمانيا واليونان قد تسبب في تأجيل خمسين من إجمالي 345 رحلة صباحية .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية