الطاقة- النفط

موريتانيا توقع عقدين لإنتاج النفط والغاز مع شركة "شل"

موريتانيا توقع عقدين لإنتاج النفط والغاز مع شركة "شل"

وقعت الحكومة الموريتانية اليوم الاثنين عقدين لتقاسم الانتاج والاستشكاف عن النفط والغاز مع شركة "شل" البريطانية ضمن خطة موريتانية لتوسيع وجذب الاستثمار الاجنبي في الصناعة النفطية للبلاد.
وقام وزير النفط والطاقة والمعادن الموريتاني محمد ولد عبد الفتاح بالتوقيع على عقدين للتنقيب والانتاج للنفط والغاز في مقاطع بالسواحل الموريتانية في المياه الاقليمية الموريتانية مع الرئيس التنفيذي لقطاع الانتاج في "شل" اندرو براون .
ولم يعط الجانبان مزيدا من التوضيحات عن تفاصيل تقاسم الانتاج بينهما.
وقال وزير النفط الموريتاني محمدولد عبد الفتاح إن توقيع شراكة استراتيجية مع شل يشمل عقدين للاستكشاف وتعزيز القدرات، وتبادل التجارب والاستفادة من خبرة شل والاستفادة من السوق الدولية ل "شل" في مجال الطاقة .
وأضاف عبد الفتاح أن دخول شل جاء بعد دخول عمالقة آخرين هم بريتش بتروليم( بي بي) واكسون موبيل، لافتا إلى أن دخول هذه الشركات دليل على توفر هذا المناخ المواتي للاستثمار في بلاده .
من جانبه ، قال المدير التنفيذي للإنتاج بشركة "شل" أندرو براون إن الشركة قررت الدخول ولأول مرة في منطقة غرب افريقيا من البوابة الموريتانية ، وأنها تأمل في تحقيق نتائج مشابهة للنجاحات التي حققتها في خليج المكسيك ، معبرا عن ثقته في مناخ الامن والاستقرار والاستثمار في موريتانيا .
وهذه أول مرة تدخل فيها شركة شل قطاع النفط في موريتانيا بعد دخول شركات أكسون موبيل الأمريكية وبي بي وتوتال الفرنسية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط