أخبار اقتصادية- عالمية

الرئيس الصيني يؤيد المطالبات بإجراء تحقيق حول صناعة اللقاحات

الرئيس الصيني يؤيد المطالبات بإجراء تحقيق حول صناعة اللقاحات

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج إلى إجراء المزيد من التحقيقات مع شركة "تشانج تشون تشانج شينج" للبيولوجيا الحيوية ،ثاني أكبر منتجي لقاحات داء الكلب في الصين، بعد إصدار الحكومة لتقرير بأن الشركة زيفت سجلات تتعلق بإنتاج لقاح غير مطابق للمواصفات.
وفي كلمة له اليوم الاثنين على هامش زيارة رسمية لرواندا ،قال شي إن التقرير الذي جاء فيه أن الشركة أنتجت لقاحات معيبة "مرعب وصادم" ، وأضاف أن ضمان سلامة الدواء هو "مسؤولية لجان الحزب (الشيوعي الحاكم) والحكومة على جميع المستويات" ،وفقا للإعلام الرسمي الصيني.
وجاءت تعليقات شي مماثلة لما قاله رئيس الوزراء لي كه تشيانج الذي دعا أمس الأحد "مجلس الدولة" الذي يتمتع بنفوذ كبير إلى إجراء تحقيق بشأن صناعة اللقاحات في الدولة .
وقال لي إن شركة اللقاحات قد تجاوزت "حدا أخلاقيا" ، وأنه لابد من شرح الموقف بوضوح أمام "الدولة كلها".
وأطلقت سلطات معنية اليوم الاثنين تحقيقات منفصلة مع شركة اللقاحات.
يشار إلى أن فضيحة "تشانج تشون تشانج شينج" هي الأحدث من نوعها في الصين ، حيث المشكلات المستمرة بشأن مراقبة الجودة وبشأن المنتجات المزيفة على مستوى الصناعات ، في حين تخضع المناقشات عبر الانترنت للرقابة.
وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الصينية نتائج تحقيقها بشأن "تشانج تشون تشانج شينج" في 15 تموز- يوليو الجاري ، وهو ما بدأ جدلا على مستوى الدولة عبر الانترنت حول اللقاحات والمنتجات المقلدة.
وأعلنت الإدارة أمس الأحد أنها ألغت رخصة الإنتاج الخاصة بالشركة بعد انطلاق صرخة شعبية . كما جرى سحب لقاح داء الكلب الذي كان قد تم توزيعه.
وفي أعقاب هذه الأنباء ، دعت كل من صحيفتي "تشاينا ديلي" و"جلوبال تايمز" اليوم الاثنين إلى تنظيم أقوى ووضع مسؤولية جنائية أكبر على شركات إنتاج اللقاحات.
كان قد تم تغريم "تشانج تشون تشانج شينج" العام الماضي بسبب تزييف نتائج تتعلق بلقاحاتها المضادة للدفتيريا والسعال الديكي والتيتانوس ،وفقا لصحيفة "تشاينا ديلي".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية