أخبار اقتصادية- خليجية

أبوظبي: المال القطري وراء تقارير صحفية لبنانية مفبركة ضد الإمارات

نفت الإمارات صحة ما نشرته صحيفة لبنانية حول وثائق مسربة من السفارة الإماراتية في مسقط، مؤكدة أن ما نشر يهدف إلى "تشويه صورة الإمارات وعلاقاتها بالدول العربية"، وأن "المال القطري وراء هذه التقارير المفبركة". وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية قد نشرت أمس السبت ملفاً بعنوان "الإمارات ليكس" حول الإمارات وسلطنةعمان، تضمن تقارير أفادت الصحيفة بأن مصدرها وثائق ومراسلات دبلوماسية مسرّبة من سفارة دولة الامارات في مسقط، وأن هذا الملف سيشمل نشر وثائق أخرى من تسريبات مصدرها سفارات الإمارات في الخرطوم وبغداد والرباط.
وقالت سفارة الإمارات في لبنان في بيان اليوم الأحد إن "التقارير التي نشرتها صحيفة لبنانية أمس السبت، عن وثائق ومراسلات دبلوماسية ادعت الصحيفة أنها مسربة من سفارة الدولة في مسقط، عارية عن الصحة تماماً ولا علاقة لها بأي مراسلات إماراتية، وهي من نسج خيال كاتبها". وأضافت "أصبح واضحاً أن نشر الأخبار لملف ما يسمى (الإمارات ليكس) يأتي امتداداً لما كانت الصحيفة قد بدأته من فبركة طالت سفارتي الدولة في بيروت وواشنطن واستكمالاً لسعيها تشويه صورة الإمارات وعلاقاتها بالدول العربية"، لافتة إلى أنه "غدا واضحاً أن المال القطري يسيّر هذه التقارير المفبركة".
وتابع البيان "تؤكد السفارة مجدداً أن سعي قطر وعبر جريدة الأخبار وغيرها للتعرض لدولة الإمارات من خلال التقارير الكاذبة ما هو إلا تغطية للموضوع الأساسي في أزمة قطر، وهو دعم الدوحة للتطرف والإرهاب وسجلها في التدخل في شؤون الدول العربية لتقويض أمنها واستقرارها".
إنشرها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية