الناس

مزارعو القصيم يترقبون انطلاقة مهرجان العنب لتسويق 200 ألف طن

يترقب تجار ومزارعو العنب في منطقة القصيم نهاية الأسبوع المقبل انطلاقة مهرجان العنب في الصلبية في نسخته الخامسة، لتسويق 200 ألف طن من أصناف العنب التي تشتهر بها المنطقة، في كرنفال اقتصادي يستمر لمدة خمسة أيام خلال الفترة 13 - 17 ذي القعدة الجاري.
وهيأت بلدية القوارة المشرفة على تشغيل المهرجان موقعا في مركز الصلبية على طريق القصيم - حائل، ودعمته بكافة التجهيزات التي تخدم المزارعين ووفرت المناخ المناسب لتسويق منتجاتهم من العنب.
وأكد المهندس ماجد بن محمد السالم، رئيس بلدية القوارة الرئيس التنفيذي لمهرجان العنب، أن مهرجان العنب وجد الدعم والاهتمام من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، الذي كان بفكرة ومباركة منه، ليحقق خلال المواسم الماضية نتائج ومؤشرات إيجابية على تسويق هذا المنتج الاقتصادي الذي أصبح جزءا من مكونات المنطقة الزراعية بعد أن سعت بلدية القوارة على تطويره ودعم المهرجان ليسهم في تحسين وتسويق وزيادة إنتاجية مزارع العنب انطلاقا من رؤية المملكة 2030.
وأشار المهندس السالم إلى أن بلدية القوارة استبقت انطلاقة المهرجان باستكمال وتوفير البيئة المناسبة التي تخدم وتطور منتجات مزراعي العنب، وتهيئة موقع المهرجان بكافة الاحتياجات التي تسهم في تسويق منتجات مزارع العنب في المنطقة بجودة عالية.
ولفت إلى أن المهرجان هذا العام يستعد لتسويق أكثر من 200 ألف طن من مختلف أنواع العنب وفي مقدمتها: الطائفي والحلواني والبناتي والسيبريو، لافتا إلى إنه تم تخصيص أجنحة متكاملة لعارضي العنب من المزارعين تصل إلى 60 جناحا، إضافة إلى الفعاليات الأخرى المصاحبة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس