الأخيرة

سيارة رياضية طائرة من «أستون مارتن»

سيارة رياضية طائرة من «أستون مارتن»

صممت شركة أستون مارتن منتجة السيارات الرياضية الفارهة المفضلة لشخصية العميل السري البريطاني الشهير جيمس بوند، نموذجا مصغرا لطائرة مبتكرة وصفتها بأنها "سيارة رياضية في الجو"، بحسب "رويترز".
وكشفت أستون مارتن عن نموذج السيارة الطائرة، التي تعمل بمحرك هجين، وتضم ثلاثة مقاعد هذا الأسبوع خلال معرض فارنبورو الجوي في إنجلترا، لكن الفكرة لا تزال حتى الآن ضربا من ضروب الخيال العلمي، وإن كانت الشركة تؤمن بأنها قد تحدث يوما ما ثورة في عالم التنقل. وقال سايمون سبرول نائب رئيس الشركة، إن تصميم النموذج فولانتي فيجن يمكنه الإقلاع والهبوط عموديا، وقد تصل سرعته إلى 322 كيلومترا في الساعة؛ "لذا يمكنك الانتقال من وسط برمنجهام إلى وسط لندن في نحو 30 دقيقة". ويعمل رواد الطيران والتكنولوجيا على تحويل حلم سيارات الأجرة الطائرة التي تعمل بالكهرباء إلى واقع، ومن بينها شركة إيرباص وشركة أوبر الأمريكية لخدمات نقل الركاب، وعدد من الشركات الناشئة، مثل شركة كيتي هوك، التي يدعمها لاري بيج أحد مؤسسي "جوجل".
وترى "أستون مارتن" أنه بمقدورها إقناع الجميع بالسيارات الطائرة الفارهة في المستقبل، وقال سبرول "مثلما لديك "أوبر" ولديك "أستون مارتن"، سيكون لديك "أوبر" في الجو و"أستون مارتن" في الجو"، لكنه أضاف أن مثل هذه الطائرة لن تكون رخيصة.
وأضاف "هذه بالطبع سلعة فاخرة. إنها سيارة رياضية في الجو؛ لذا فإن السعر سيتناسب مع ذلك وحتما سيفوق المليون".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة