الرياضة

جيسوس.. «السمكة المشوية» حاجز

لم يضطر البرتغالي خورخي جيسوس مدرب فريق الهلال بعد إلى الذهاب إلى السوبر ماركت، ولكن أحد الأصدقاء قد جلب له من البرتغال سمك "القد"، حيث كانت المشكلة تتمثل في العثور على شخص يعرف كيفية طهيه، حيث اعترف في مقابلة مع CM TV، أن "السمكة المشوية" كانت حاجزا صعبا يجب التغلب عليه في السعودية، وقال "آكل السمك فقط، وليس اللحم وهذا ليس بالأمر السهل لقد حاولوا بالفعل إحضار لي سمك القد لكنهم لم يعرفوا النوع الذي أريده".
وأضاف "لا آكل اللحوم وأيضا الجلوس، أعلم أن هذه موجودة في السعودية، وأن لديهم تقنية لتناول الأرز باليد، لكني أعتقد أنه ممتع ربما باستخدام أدوات المائدة يكون أكثر نظافة لكن بأيدينا على الأقل إذا غسلناها".
على الرغم من الحنين إلى الوطن، اعترف جيسوس أن جميع البشر لديهم قدرة كبيرة على التكيف، وقال "عندما وصلت إلى السعودية اعتقدت أنه (بلد آخر) ولكن عندما أطلعوني على المجمع السكني وأعطوني الفرصة لاختيار منزلي كنت أكثر حماسا"، مضيفا "كان قلقي عندما ذهبت إلى المجمع هو اختيار منزل كبير به عديد من الغرف، الآن لدينا خمسة حمامات سباحة ومحال سوبر ماركت إنها مدينة".
وأشار إلى أن الطقس في السعودية ليس سهلا، وقال "40 أو 50 درجة كل يوم المناخ يعيد هيكلة خطط التدريب في صالة الألعاب الرياضية من التاسعة صباحا حتى الـ 11 مساء، ولكن بسبب الحرارة والصلوات اضطررنا إلى أخذ فترات راحة وأنشأنا منهجية التدريب".
وأوضح أن قيادته تحظى باحترام كبير من اللاعبين وليس لديه أي مشاكل على الإطلاق في إدارة الهلال، مشيرا إلى أن أول كلمة عربية تعلمها هي "كورة" نسبة للكرة، وبسبب الحرارة فالكلمة الثانية التي تعلمها كانت "ماء" من أجل الماء.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة