الناس

سلطان بن سلمان: الشعب السعودي يتطلع إلى أن يرى البوسنة مستقرة ومتطورة

سلطان بن سلمان: الشعب السعودي يتطلع إلى أن يرى البوسنة مستقرة ومتطورة

قال الأمير سلطان بن سلمان، إن البوسنة والهرسك بالنسبة للسعوديين تعني الكثير، مؤكدا أن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز قدم لقضية البوسنة الكثير، وكان اهتمامه بها بشكل خاص، والشعب السعودي يتطلع إلى أن يراها مستقرة ومتطورة.
وأكد رئيس "السياحة" خلال لقائه في العاصمة البوسنية سراييفو البارحة الأولى عادل عثمانوفيتش وزير الشؤون المدنية البوسني، أنه يزور البوسنة حاملا رسالة محبة وتقدير من خادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة، وتطلعات بمزيد من برامج التعاون والتكامل بين البلدين، لافتا إلى توجيه خادم الحرمين الشريفين لتفعيل التعاون مع البوسنة في كل المجالات.
وعبر عن سعادته بما سمع من الوزير البوسني من توسع الاستثمارات السعودية في البوسنة كإحدى نتائج زيارة الوفد البوسني الصربي المشترك الذي زار المملكة العام الماضي بدعوة منه، متطلعا إلى التوسع في التعاون ليصل إلى مستوى العلاقات الخاصة.
وعن زيارة الوفد البوسني الصربي المشترك للمملكة قال الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحافي: "كنت في صربيا قبل سنتين، وطلبت من خادم الحرمين الشريفين التوجيه حول زيارة وفد صربي للمملكة برئاسة نائب رئيس الوزراء واقترحت أن تكون الزيارة لوفد مشترك من البوسنة وصربيا، ورحب الملك سلمان ترحيبا كبيرا بذلك، وتمت الزيارة العام الماضي، واستقبل الملك سلمان الوفد وكان سعيدا بهذه الزيارة التي تعبر عن تجاوز البلدين حقبة زمنية من الخلاف إلى التعاون والشراكة، وكان لتلك الزيارة أصداء إيجابية كبيرة في كلا البلدين، وتحدث عنها الإعلام بشكل كبير، ونتج عنها قيام عديد من رجال الأعمال السعوديين بزيارات للبوسنة وفتح عديد من الشراكات، وإطلاق مجلس أعمال سعودي بوسني بين البلدين، وتوسع الاستثمارات السعودية في البوسنة، لذلك فإن للمملكة علاقة جذرية ومتأصلة مع البوسنة وليست علاقة اقتصادية فقط، بل في مختلف المجالات".
بدوره، عبر عادل عثمانوفيتش وزير الشؤون المدنية البوسني عن سعادته بالزيارة، وقال: "نرحب بالأمير سلطان الذي يعد المسؤول السعودي الأعلى الذي يزور البوسنة أخيرا". وأشار إلى أن البوسنة ممتنة لدعم المملكة الدائم لها في عدد من المجالات، وما قامت به من أجل حكومة وشعب البوسنة خلال أصعب المراحل، منوها بما قدمته لجنة مساعدة البوسنة التي ترأسها الملك سلمان، من جهود إغاثية، وإعادة توطين المهجرين، وتنفيذ البنية التحتية.
وأكد أن زيارة الأمير سلطان بن سلمان جاءت في وقت مهم لتطوير العلاقات والدفع بها إلى أفق أوسع، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أن التعاون القائم حاليا يمكن أن يتوسع وتتنوع مجالاته في السياحة والاستثمار والصناعات والاقتصاد.
وعبر الوزير البوسني عن تقديره للجهود التي بذلها الأمير سلطان لزيارة وفد تجاري بوسني صربي مشترك للمملكة، مشيدا بما حققته هذه الزيارة من نتائج مهمة.
وأكد أن السياحة في البوسنة تعتبر المجال الأكبر في مجال النمو الاقتصادي والأقدر على توفير فرص العمل لكل فئات المجتمع وانتشارها على امتداد الدولة، وهذه من أهم مميزات السياحة وأسباب رهان البوسنة على تطويرها.
يذكر أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمير سلطان بن سلمان للبوسنة والهرسك، جاءت تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس المجلس الرئاسي البوسني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس