أخبار اقتصادية- محلية

بنجلادش تقصر إجراءات تصدير عمالتها المنزلية على شركة واحدة

ألزمت وزارة رعاية المغتربين والتوظيف الخارجي في بنجلادش، مكاتب استقدام العمالة المنزلية في البلاد، بإنهاء إجراءات عمالتها الراغبة في العمل في السعودية عبر إحدى الشركات المختصة بعد تعاقد الحكومة معها.
ويأتي هذا القرار بخلاف ما كان يجري العمل عليه سابقا، وهو تعامل مكاتب الاستقدام السعودية مع عدة مكاتب في بنجلادش بشكل مباشر.
وقالت لـ"الاقتصادية" مصادر مطلعة، إن هذا الإجراء سيحد من استقدام العمالة المنزلية البنجلادشية الراغبة في العمل في السعودية، وتترتب عليه أضرار للأفراد المستقدمين من حيث تأخر إجراءات الاستقدام وتأخر وصول العمالة، مكاتب وشركات الاستقدام التي شرعت في إعادة المبالغ لعملائها نتيجة هذا القرار.
من جانبه، قال لـ "الاقتصادية" صالح الشمراني؛ أحد المستثمرين في قطاع الاستقدام، إن قرار وزارة رعاية المغتربين والتوظيف الخارجي في بنجلادش بإلزام مكاتب وشركات الاستقدام لديها بالتعامل مع شركة مختصة، هو بمنزلة احتكار.
وأضاف الشمراني، أن معظم مكاتب وشركات الاستقدام البنجلادشية معتمدة من قبل وزارتي العمل والخارجية السعودية، إضافة إلى أنها معتمدة تقنيا في موقع مساند الإلكتروني المعني باستقدام العمالة المنزلية.
وأشار إلى أن إلى قرار وزارة رعاية المغتربين سيتسبب في عديد من المشاكل، منها قيام مكاتب الاستقدام في السعودية بتقنين الاستقدام من بنجلادش وإعادة الأموال إلى بعض عملائها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية