أخبار الشركات- محلية

"زين السعودية" تحقق زيادة في إيراداتها لتصل إلى 1.8 مليار ريال

أعلنت "زين السعودية" عن ارتفاع إيراداتها للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2018م حيث بلغت 1,846 مليون ريال سعودي بنسبة نمو 10% مقارنة بالربع الأول من العام الحالي، حيث بلغت إيرادات الربع الأول لهذا العام 1,686 مليون ريال سعودي،  في حين شهدت الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء EBITDA نمواً بنسبة 8%.
ونجحت الشركة في تحقيق ارتفاع في الأرباح التشغيلية بلغ 25% بما يزيد عن 179 مليون ريال سعودي، حيث سجلت أرباحاً تشغيلية تقدر بنحو 143 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين حققت الشركة نمواً يقدر بنسبة 3% في إجمالي الربح بلغ 1,192 مليون ريال سعودي، فيما حققت خلال الربع السابق 1,157 مليون ريال سعودي. كما نجحت "زين السعودية" في تقليص صافي خسائرها مقارنة بالربع السابق بنسبة تقدر بـ 51%.
وبهذه المناسبة أوضح الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة "زين السعودية" أن الشركة عملت خلال الفترة الماضية على تحسين أدائها بشكل عام، وهذا ما انعكس على نتائجها المالية لهذا الربع من خلال تسجيل نمواً في إيراداتها وأرباحها التشغيلية، مؤكداً حرص مجلس الإدارة على رفع كفاءة الأداء وتحقيق الأدوار المنوطة بالشركة كمشغل رئيسي لخدمات الاتصالات في المملكة.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لـ "زين السعودية" المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر أن الشركة استطاعت خلال الربع الثاني لهذا العام من تحقيق نمو في أرباحها التشغيلية والأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء ((EBITDA نتيجة للتطبيق الفعّال لاستراتيجية الشركة على عدد من المستويات وخاصة الجانب الاستثماري في البنية التحتية، بالإضافة إلى ما شهدته الفترة الماضية من ارتفاع في أداء الباقات المفوترة والمسبقة الدفع في الخدمات الصوتية وخدمات البيانات. إلى جانب التغيير الحاصل في فئات قاعدة العملاء والتي شهدت ارتفاعاً في عملاء الباقات المفوترة. بالإضافة إلى  إعداد حزمة من الحلول ساهمت في رفع كفاءة الإنفاق التي اتخذتها الشركة مؤخراً والتي تتواكب مع طبيعة ما توصل إليه قطاع الاتصالات في المملكة والعالم.
وأضاف الدغيثر أن "زين السعودية" تعي أهمية الدور الذي تقوم به من خلال دعم خطط التحول في المملكة، وذلك من خلال ما تقوم به من جهود حثيثة لإيصال أحدث التقنيات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات إلى جميع المستخدمين في المملكة، مشيراً إلى أنها عملت وما زالت تعمل على توسيع انتشارها في مختلف المناطق، الأمر الذي سيحسّن من مركزها في خارطة قطاع الاتصالات مستقبلاً.
واختتم الرئيس التنفيذي لـ "زين السعودية" تصريحه بالتأكيد على مضي الشركة قدماً في تطوير منتجاتها وخدماتها بما يتواكب مع متطلبات المرحلة المقبلة، موجهاً شكره إلى مجلس إدارة الشركة والمساهمين ومجموعة زين على دعمهم المتواصل للشركة في الفترات السابقة، كما وجه شكره إلى كافة منسوبي الشركة على ما يقدمونه من جهود مستمرة في سبيل الوصول بالشركة إلى المكانة التي تستحقها.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية