خدمات اعلامية

مجموعة د. سليمان الحبيب تنفذ برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات

قامت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بتنفيذ برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات لهذا العام، الذين تم قبولهم خلال الفترة التي طرحت فيها الفرص التدريبية والبالغ عددهم 182 متدربا ومتدربة. ويأتي هذا بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف". وذلك من أجل تمكين الشباب السعودي من الدخول لسوق العمل بشكل أفضل وإكسابهم المهارات والخبرات العملية وغرس قيم العمل للطلبة والطالبات، إضافة إلى استثمار أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وقال د. عوض العمري رئيس الشؤون الأكاديمية في المجموعة إنه تموضع الخطط وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإنجاح هذا البرنامج وتوزيع الطلاب والطالبات المقبولين على كافة فروع المجموعة في الرياض والقصيم في عدد من التخصصات الصحية والإدارية والفنية، وسيعمل فيها الطلاب إلى جانب منسوبي المجموعة لاكتساب الخبرات العملية الأساسية المؤهلة إلى سوق العمل والتعرف على بيئة العمل في أقسام ومرافق المستشفى وإعطائهم الفرصة لإظهار مهاراتهم الشخصية، كاتخاذ القرار والإبداع ومساعدتهم على تحديد هوية مستقبلهم.
وأضاف د. العمري أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في إطار تفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية وتماشيا مع "رؤية المملكة 2030"، التي تهدف إلى تأهيل وتدريب أبناء الوطن ومساعدتهم على الانخراط في بيئات العمل الاحترافية وأداء مهامهم الوظيفية بكل كفاءة وإتقان.
الجدير بالذكر أن المجموعة وقعت اتفاقيات عدة مع كبريات المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات في مجال التدريب والتأهيل، بما يتماشى مع رؤية المجموعة بشأن تنمية وتطوير هذه المنظومة للارتقاء بالمستوى الأكاديمي لديها. إذ قامت بتدريب وتأهيل أكثر من 950 طالبا وطالبة من الشباب السعودي الواعد في عدد من التخصصات الطبية والإدارية خلال النصف الأول من العام الجاري.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية