الناس

تدشين نادي عسير السينمائي في «فنون أبها»

تدشين نادي عسير السينمائي في «فنون أبها»

أكد الدكتور عمر السيف، رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، توجه الجمعية نحو الاستثمار في الفنون وتأسيس منهجية ورؤية عمل لتطوير العمل الثقافي والفني في المملكة عبر شراكات مع جهات حكومية وخاصة، بهدف تبني المواهب الشابة وإتاحة الفرص أمامها لإبراز تفوقها ونبوغها في ظل الإشراف والتوجيه، لتصبح حصيلتها داخل إطار ملتزم بالقيم والأصالة مع تمثيل المملكة في كل عمل من شأنه الارتقاء بالثقافة والفنون على المستويين العربي والعالمي. جاء ذلك خلال زيارة السيف أمس الأول، لفرع الجمعية في أبها، يرافقه المهندس هشام الوابل مدير عام الجمعية، ومعيض العنزي مدير الشؤون الإدارية والمالية وعاطف القحطاني مسؤول الفروع.
وشهدت الزيارة تدشين نادي عسير السينمائي وافتتاح معرض الفنان عبدالله حماس وورشة الرسم للأطفال الصيفية وزيارة لمرسمي الفنانين محمد شراحيلي وإبراهيم الألمعي.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، السعي لأن تكون الجمعية ركنا أساسيا في الثقافة والفنون لكل مواطن، من خلال رفع الوعي الثقافي والفني، وتمكين الشباب من تطوير مهاراتهم ومواهبهم، منوها بالنشاط المميز الذي شهده فرع أبها وغيره من فروع الجمعية. من جهته، أوضح أحمد السروي مدير فرع جمعية الثقافة والفنون في أبها، أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة تطوير تعمل عليها الإدارة العامة لتنمية الفروع ودعم توجهات "رؤية المملكة 2030" في الثقافة والفنون، مشيرا إلى أن رئيس الجمعية ومرافقيه التقوا جمعا من العاملين ومنسقي اللجان العاملة والفنانين استمعوا خلالها لهمومهم وأفكارهم لتشكيل بنية وطنية تشاركية تبرز الموروث الوطني والفن السعودي في اتجاهاته كافة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس