خدمات اعلامية

«السعودية للكهرباء»: تشغيل 11 مشروعا كهربائيا في المناطق الجنوبية خلال الأشهر القادمة بتكلفة 1.23 مليار ريال

«السعودية للكهرباء»: تشغيل 11 مشروعا كهربائيا في المناطق الجنوبية خلال الأشهر القادمة بتكلفة 1.23 مليار ريال

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء خطتها لبدء تشغيل عدد من المشاريع الكهربائية في المناطق الجنوبية خلال النصف الثاني من العام الجاري بهدف تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية للمشتركين بالمدن والقرى والهجر والتجمعات السكانية المختلفة التي تتبعها تلك المشاريع، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لتلك المشاريع أكثر من 1.23 مليار ريال.
وأكدت "السعودية للكهرباء" أن تشغيل 11 مشروعا يشمل إنشاء وربط محطات تحويل وتنفيذ خطوط هوائية سيكون لها أثر بارز في دعم الخدمة الكهربائية بتلك المناطق، خاصة أن تلك المشاريع تأتي ضمن منظومة متكاملة من المشاريع الكهربائية الأخرى التي تعمل عليها الشركة في هذه المناطق، سواء في مجال توليد وإنتاج الكهرباء أو النقل والتوزيع وخدمات المشتركين، مشيرة إلى أن الشهر الجاري سيشهد بدء تشغيل أول هذه المشاريع، وهو مشروع تعزيز محطة الحبيل جهد 132/33 ك.ف.
وأضافت "تشمل المشاريع أيضا بدء تشغيل محطة بارق جهد 132/33 ك.ف خلال شهر آب (أغسطس) القادم، والذي يتضمن أيضا عملية ربط المحطة بالشبكة الكهربائية؛ إضافة إلى تشغيل محطة الأطاولة جهد 132/33/13.8 ك.ف. وإعادة توصيل خط هوائي بني سار ــ محطة الأطاولة. كما سيتم أيضا ربط محطة قلوة بمحطة شمال نمرة، وتشغيل خط نقل مزدوج الدائرة بين محطة التوليد الأولى والثانية بشرورة، والمتوقع دخوله الخدمة في الـ15 من آب (أغسطس).
ولفتت "السعودية للكهرباء" أنه من المتوقع تشغيل وربط محطة العارضة جهد 132/33 ك.ف. بالشبكة الكهربائية في منطقة جازان خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيرة أيضا إلى أن محطة شرق مطار نجران جهد 132/33/13.8 ك.ف. ستكون جاهزة للتشغيل في 25 /10/ 2018، فيما سيتم تشغيل محطة القريقر خلال منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) القادم.
يشار إلى أنه سيتم الانتهاء من مشروع محطة توليد الشقيق البخارية التي تنشئها "السعودية للكهرباء" خلال الأشهر القادمة، بتكلفة إجمالية بلغت 12.23 مليار ريال، وقدرة 2.640 ميجاوات، وهو ما سيسهم في تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية بالمناطق الجنوبية، خاصة أن المحطة تعد من أكبر وأحدث محطات التوليد ليس فقط في المناطق الجنوبية، ولكن في المملكة بوجه عام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية