الناس

سلطان بن سلمان يزور «عكاظ» ويشيد بعروض الفروسية

سلطان بن سلمان يزور «عكاظ» ويشيد بعروض الفروسية

زار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، يرافقه سفير الإمارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين، أمس الأول، سوق عكاظ.
واطلع رئيس "السياحة" على العديد من الفعاليات، كما شاهد عروضا حية من مهارات وفنون الفروسية في جادة عكاظ التي يقدمها مركز الجعيد للفروسية بمشاركة 23 فارسا من نخبة الفرسان.
وأثنى على تلك العروض المختلفة، مشيدا بالدور الكبير لفعاليات الفروسية ومهاراتها في مهرجان سوق عكاظ في نسخته الحالية، بما في ذلك مدرسة عكاظ لتعليم الفروسية التي تشهد إقبالا كبيرا من زوار سوق عكاظ بمختلف فئاتهم السنية، ويقوم عليها نخبة من المدربين المتخصصين في مجال تعليم الفروسية.
بدوره، رفع مطلق الجعيد المشرف العام على عروض الفروسية والإبل ومدرسة فارس عكاظ، شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان، على ما قدمه من دعم كبير لمهرجان سوق عكاظ ولمدرسة الجعيد للفروسية.
وقال "نحن فخورون جدا بالنجاح الذي تحقق لنا في مهرجان عكاظ طوال السنوات الماضية وما زلنا نجدد العروض ونسعى إلى ما هو متميز من أجل هذا المهرجان الوطني الكبير الذي أصبح واجهة سياحية للمملكة قاطبة وإلى الطائف خاصة"، مضيفا "إن إشادة الأمير سلطان بن سلمان للعروض التي يقدمها فرساننا محل فخر واعتزاز لجميع فريق العمل في الفروسية والهجن ومدرسة فروسية عكاظ". ومن جانب آخر، دشنت الفرقة الوطنية الموسيقية السعودية البارحة الأولى، أول عروضها الموسيقية على أرض سوق عكاظ، بحضور الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة العليا لسوق عكاظ.
وقدمت الفرقة ثماني مقطوعات موسيقية من الفلكلور والتراث الذي يمثل الألوان الشعبية التي تتميز بها محافظات ومناطق المملكة، ولاقت استحسان الحضور.
ونوه المهندس أحمد بن فهد المزيد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة، بالجهود التي يبذلها الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في دعم كل ما من شأنه الإسهام في رعاية التراث والحفاظ على ديمومته، مشيرا إلى مشاركة الهيئة في فعاليات سوق عكاظ وتدشين عروض الفرقة الوطنية الموسيقية السعودية على مسرح السوق، التي تضم 26 عازفا سعوديا، سيمثلون المملكة في المحافل الموسيقية العالمية والإقليمية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس