الناس

سلطان بن سلمان: «الأطفال المعوقين» اكتسبت ثقة المجتمع لمصداقيتها وأمانتها

سلطان بن سلمان: «الأطفال المعوقين» اكتسبت ثقة المجتمع لمصداقيتها وأمانتها

قال الأمير سلطان بن سلمان، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، إن دعم خادم الحرمين الشريفين لجمعية الأطفال المعوقين جعلها قريبة من الجميع.
وأوضح، أن اكتمال إنجاز مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة جازان، يمثل إضافة جديدة لمشاريع الخير في هذا البلد المعطاء، ويدل بشكل واضح على اهتمام الحكومة بمثل هذه المشاريع، ومنحها العناية والدعم غير المحدود.
وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، عن اعتزازه وفخره برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين للجمعية، ودعم الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان لمشروع مركز جازان.
وأضاف الأمير سلطان بن سلمان، أن جمعية الأطفال المعوقين اكتسبت ثقة المجتمع ومساندته؛ لما تميزت به من مصداقية وأمانة، حيث تؤدي دورا وطنيا وتنوب عن أهل الخير والمجتمع في التصدي لقضية حيوية وفقا لمعايير أداء راقية تشمل إنشاء مراكز للرعاية وتبني برامج توعوية للتصدي لأسباب الإعاقة.
ودعا رجال الأعمال في منطقة جازان إلى المشاركة والإسهام في دعم المشروعات الخيرية التي تقوم على خدمة المجتمع ولا سيما ذوي الإعاقة، مقدما شكره إلى جميع من أسهموا في دعم مشاريع جمعية الأطفال في مختلف المناطق بصفة عامة والشركات الاستثمارية التي بادرت بالمشاركة في دعم ميزانية إنشاء المركز.
وأشار إلى الصعوبات التي واجهت تنفيذ المشروع خاصة ما يتعلق بتجهيز الموقع للظروف الطبوغرافية للمنطقة، موضحا أن الميزانية المقدرة لتشغيل المرحلة الأولى للمركز تصل إلى نحو أربعة ملايين ريال، حيث يقدم برامج رعاية مجانية متكاملة.
وتقوم جمعية الأطفال المعوقين باستكمال كل التجهيزات لافتتاح مركز الجمعية في منطقة جازان الذي أقيمت المرحلة الأولى منه على مساحة تقدر بعشرة آلاف متر مربع، ويستوعب نحو 200 طفل وطفلة، وتبلغ تكلفته الإنشائية نحو 17 مليون ريال، إضافة إلى تكلفة التجهيزات والتأثيث التي تصل إلى نحو مليوني ريال، في إطار السياسة الهادفة إلى تعميم خدماتها والسعي للوصول إلى رؤية إدارة الجمعية برئاسة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية في الوصول إلى كل مناطق المملكة، وتقديم الرعاية المتخصصة لمحتاجيها في أماكن وجودهم.
ويعد مركز جازان هو المركز الـ11 في سلسلة مراكز الجمعية المنتشرة في أنحاء المملكة، حيث يوجد مركزين في الرياض ومركز في كل من مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وعسير والباحة والرس والجوف وحائل.
ويضم المركز في جازان أقسام تعليمية وعلاجية وتأهيلية، ومساكن للعاملات وورشة للأجهزة الطبية ووسائل المساعدة، ويقدم منظومة من الخدمات المجانية التي تستهدف مساعدة الأطفال المصابين بالإعاقة المركبة على تجاوز ظروف إعاقتهم والاندماج في المجتمع.
كما يقدم المركز استشارات طبية واجتماعية ونفسية لأسر الأطفال وذويهم، إضافة إلى تبنيه برامج توعية وقائية تستهدف التصدي لأسباب الإعاقة وطرق التعامل معها، وتبدأ الجمعية خلال الفترة القريبة القادمة في استقبال التقارير الطبية لحالات الإعاقة في المنطقة لفرزها، وتحديد من تنطبق عليهم شروط القبول بالمركز لتلقي الخدمات بعد تدشينه، وسيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك في حينه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس