الطاقة- النفط

أمريكا ستصبح أكبر منتج للنفط في العالم

توقع تقرير حكومي أمريكي أن تصبح الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم، مع زيادة إنتاجها خلال العام المقبل رغم الصعوبات التي تواجه عمليات نقل الخام من أكبر حقول الزيت الصخري إنتاجا في الولايات المتحدة.
وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أنها تتوقع وصول إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى 8ر11 مليون برميل يوميا خلال العام الحالي، وهو ما يزيد عن توقعاتها السابقة في الشهر الماضي وكانت 76ر11 مليون برميل يوميا.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن "ليندا كابوانو" مديرة إدارة معلومات الطاقة القول إن "إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تتوقع أن يكون متوسط إنتاج النفط الأمريكي خلال 2019 حوالي 12 مليون برميل يوميا.. إذا تحققت التوقعات سوف تصبح أكبر منتج للخام في العالم" متفوقة على روسيا التي تعتبر أكبر منتج للنفط في العالم حاليا.
وأضافت أن زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة والبرازيل وكندا وروسيا ستمثل الجزء الأكبر من إجمالي نمو إمدادات النفط في العالم خلال العام المقبل.
كان إنتاج الولايات المتحدة من النفط قد ارتفع خلال السنوات الأخيرة بفضل التوسع في استغلال حقول الزيت الصخري. وارتفع الإنتاج خلال العام الماضي بنسبة 6ر5% في حين من المتوقع ارتفاعه خلال العام الحالي بنسبة 4ر15% إلى 79ر10 مليون برميل يوميا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط