الرياضة

فريق دولي لحماية الرياضة من ممارسات «بي إن سبورت»

فريق دولي لحماية الرياضة من ممارسات «بي إن سبورت»

جدد الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، رفضه انتهاكات وتجاوزات قنوات "بي إن سبورت"، وسعيها لتسييس الرياضة واستغلالها للحقوق الحصرية لأهداف سياسية تتنافى مع الرياضة وقيمها وتسيء لمهنة الإعلام ومصداقيته، مقررا تشكيل فريق عمل لمزيد من التواصل مع الاتحادات الإعلامية الدولية، القارية، والإقليمية، لحماية الرياضة من الممارسات غير الأخلاقية التي تنتهجها قنوات (بي إن سبورت).
وعقد الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، أمس الاجتماع الثاني له برئاسة الدكتور رجاء الله السلمي، وحضور الأعضاء، حيث اطلع على تقارير المرحلة الماضية، مع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وقدم المجلس شكره لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، على دعمه المتصل مثمنين مجهوداته بعد المساندة الكبيرة للإعلاميين الرياضيين، للمنتخب السعودي لكرة القدم في مونديال روسيا 2018.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات، بداية من تطبيق التزام وسائل الإعلام المختلفة بالقرار المبني على موافقة وزارة الإعلام وهيئة الإعلام المرئي والمسموع، القاضي بقصر الظهور الإعلامي والمشاركات الإعلامية في المجال الرياضي على من اكتسبوا عضوية الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي وعدم السماح لمن دونهم، اعتبارا من الأول من آب (أغسطس) المقبل.
وقرر أيضا تشكيل لجنة برئاسة بتال القوس، لوضع معايير إصدار البطاقات الخاصة بالإعلاميين المنتسبين للصحف الإلكترونية، والإعلان عن ذلك خلال أسبوعين.
وسيكون جميل الذيابي عضو مجلس الإدارة رئيسا للجنة متخصصة للتدريب والإشراف على برنامج لتطوير الإعلام الرياضي وتأهيل وصناعة الكوادر الإعلامية، إلى جانب إطلاق جائزة التميز الإعلامي الرياضي اعتبارا من الموسم الرياضي المقبل.
واعتمد الاتحاد القواعد الإجرائية للتعامل مع المخالفات الإعلامية، وتتلخص فيما يلي: إذا صدر من عضو إساءة إعلامية أو تجاوز أو إخلال بالأنظمة أو آداب المهنة، تحقق اللجنة القانونية في المخالفة واتخاذ ما يلزم بشأن تعليق عضوية المخالف بصفة مؤقتة أو إسقاطها، وإحالة المخالفات للجهات المعنية للفصل فيها وذلك في الحالات التي تستدعي ذلك.
ثانيا: مخالفات الحق الخاص يمكن للمتضرر التقدم إلى الجهات المعنية، وإشعار الاتحاد بالإجراء لاتخاذ ما يلزم.
وأقر المجلس تشكيل لجنة قانونية برئاسة فراس الربيعي وعضوية عبدالمحسن العتيبي ممثل وزارة الإعلام، وجبر الشايقي، ممثل هيئة الإعلام المرئي والمسموع، مهمتها النظر في المخالفات، كما تم تشكيل لجنة مكونة من الدكتور تركي العواد، جميل الذيابي، وحسين اليامي، لوضع ترتيبات استضافة السعودية لاجتماع كونجرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، والمقرر انعقاده في أيلول (سبتمبر) المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة