أخبار اقتصادية- خليجية

دبي تستضيف أول قمة عالمية للاستثمار بقطاع الطيران يناير المقبل

تستضيف دبي يومي 28 و29 يناير المقبل أول قمة عالمية للاستثمار بقطاع الطيران.
وقالت هيئة الطيران المدني بالإمارات إن القمة سيشارك فيها ممثلون لأكبر 500 شركة عالمية متخصصة في صناعة الطائرات وشركات تأجير وصيانة وتوريد الخدمات اللوجستية لقطاع الطيران، إلى جانب ممثلي شركات طيران عالمية وخبراء في قطاع الطيران من 40 دولة.
وذكر مسؤولون في الهيئة بمؤتمر صحفي اليوم الأحد إن الإمارات تنفق 85 مليار درهم (الدولار = 67ر3 درهم) في تطوير وتوسعة مطاراتها، لرفع القدرة الاستيعابية لأكثر من 300 مليون مسافر سنوياً، منها 30 مليار درهم استثمارات لتطوير مطار آل مكتوم الدولي في دبي، و28 مليار درهم للمرحلة السادسة من توسعات مطار دبي الدولي، و25 مليار درهم لتطوير وتوسعة مطار أبوظبي الدولي، فيما يجري استثمار 5ر1 مليار درهم في مطار الشارقة الدولي.
وتمتلك الإمارات 14 مطاراً ومدرجاً لهبوط الطائرات يقلع منها ما يزيد عن 540 ألف طائرة في العام، وتستفيد منها أكثر من 113 شركة طيران.
وتضم شركات الطيران الإماراتية الأربع (الإمارات والاتحاد والعربية وفلاي دبي) إلى أساطيلها ما بين 4 الى 5 طائرات شهرياً ليصل إجمالي حجم اسطولها 525 طائرة بنهاية 2018 ،فضلاً عن ما يزيد عن 300 طائرة جديدة تعاقدت عليها الشركات الأربع لتدعيم أسطولها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية