خدمات اعلامية

د. سليمان الحبيب ينظم الدورة المكثفةالـ 19 لطب الأطفال

د. سليمان الحبيب ينظم 
الدورة المكثفةالـ 19 لطب الأطفال

تنظم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية الدورة المكثفة التاسعة عشرة لطب الأطفال والمعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كساعات تعليم طبي مستمر، وذلك خلال الفترة من 15 ـــ 19 ذي الحجة 1439هـ الموافق 26 ـــ 30 آب (أغسطس) 2018 في المجمع الطبي في العليا، قاعة الدكتور كمكم. وبمشاركة 18 أستاذا ومحاضرا جامعيا من مدينة الملك سعود الطبية ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية ومستشفى الملك فيصل التخصصي إضافة إلى الدكتور منصور الحواسي نائب وزير الصحة الأسبق، حيث سيقدمون على مدار خمسة أيام نحو 20 محاضرة، إضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية القائمة على الأسئلة المتعددة الخيارات والشرائح في تخصصات الجهاز الهضمي والكبد والكلى والروماتيزم والغدد الصماء والمخ والأعصاب والحساسية والربو وأمراض الدم والأورام والتمثيل الغذائي واضطرابات النوم والأمراض التنفسية والوراثية والمعدية. ذكر ذلك الدكتور عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية في المجموعة.
وقال الدكتور العمري، إن تنظيم هذا الملتقى العلمي في دورته التاسعة عشرة يأتي بعد النجاح المنقطع النظير للدورات السابقة ولأكثر من 18 عاما، التي شهدت حضورا كبيرا وشكلت توصياتها تطلعات الأطباء المشاركين. وتستهدف هذه الدورة جميع الممارسين الصحيين في تخصص طب الأطفال، خصوصا المتقدمين لامتحانات الزمالة البريطانية والسعودية والعربية.
وأضاف الدكتور العمري، أن اللجنة المنظمة حرصت على توفير أفضل السبل الممكنة لتحقيق الفائدة المرجوة من إقامة هذا اللقاء العلمي وتنويع الفعاليات وتعدد الخبرات المشاركة، من أجل مناقشة آخر المستجدات ذات الصلة بتخصصات طب الأطفال. إضافة إلى الأمراض التي تصيب الأطفال، خصوصا السكري والحساسية وأمراض الدم والجهاز الهضمي والأمراض المعدية والوراثية والصدرية والمخ والأعصاب ومشكلات القلب. وكذلك استعراض مجموعة من الحالات النادرة التي تمت معالجتها في مستشفيات مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية أخيرا.
واختتم الدكتور العمري حديثه بدعوة الراغبين بالتسجيل، المراسلة عبر البريد الإلكتروني: [email protected] أو التواصل مع إدارة الشؤون الأكاديمية على الهاتف: 0115259999 تحويلة 1900 .

يذكر أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تسعى إلى إعداد وتنظيم برامج تدريبية تتماشى مع "رؤية المملكة 2030" وانطلاقا من مسؤولياتِها العلمية والطبية والاجتماعية، من أجل تحقيق أعلى مستويات الكفاءة للكوادر الوطنية في جميع التخصصات الطبية والتخصصات الصحية والدقيقة منها. وأيضا تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين. حيث يتم العمل بشكل دائم على تفعيل وتطوير آليات برامج التعليم الطبي المستمر، وفقا للمنظومة الشاملة التي تقودها وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية