الناس

جدة: تدشين أول دبلوم تدريب معتمد لإخصائي البصريات

جدة: تدشين أول دبلوم تدريب معتمد لإخصائي البصريات

أعلنت محافظة جدة تدشينها لأول دبلوم تأهيلي تدريبي متخصص في مجال البصريات على مستوى المملكة، مع بداية العام الدراسي المقبل، بالتعاون مع جامعة جدة.
وأوضحت المحافظة، أن البرنامج معتمد من هيئة التخصصات الطبية من خلال 90 ساعة دراسة وتدريب، مشيرة إلى أنه سيتم تعميمه على مستوى جامعات ومناطق المملكة لتخريج كوادر وطنية متخصصة في مجال البصريات كأطباء وإخصائيين وفنيين وبائعين بمعدل 1200 مختص، من الجنسين، سنويا، منهم 400 فني، ونحو 1000 بائع نظارات.
وبينت المحافظة أن هذه الخطوة تستهدف سد الفجوة بين الطلب في الوظائف في القطاع ونقص عدد السعوديين المؤهلين، ما أدى لسيطرة العمالة غير المدربة على السوق، بنسبة تجاوزت 92 في المائة، فيما تصل نسبة السعوديين العاملين في القطاع أقل من 8 في المائة، فيما يقدر حجم القطاع بأكثر من ثلاثة مليارات ريال في السنة، ويصل عدد محلات البصريات في المملكة ستة آلاف منفذ، منها 1200 في محافظة جدة وحدها. وأشارت المحافظة إلى أن الإحصائيات الرسمية الصادرة عن هيئة الغذاء والدواء السعودية تشير إلى أن تدني مستوى الخدمات والصحة في القطاع وصلت إلى أكثر من 78 في المائة في قطاع البصريات، وأقل من 81 في المائة في جودة العدسات المبيعة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس