منوعات

احتجاز دبلوماسي إيراني لصلته بهجوم على معارضين إيرانيين في فرنسا

احتجاز دبلوماسي إيراني لصلته بهجوم على معارضين إيرانيين في فرنسا

احتجزت السلطات الألمانية رجلا كان قد تم إلقاء القبض عليه في استراحة على الطريق السريع بالقرب من مدينة أشافنبورج بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا لصلته بهجوم إرهابي كان مخططا له على تجمع لإيرانيين في المنفى بفرنسا، بحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
والرجل المحتجز هو جهة الاتصال للزوجين الذين كانا يخططان لهجوم على تجمع للمعارضة الإيرانية ضم نحو 25 ألف بمسيرة في ضاحية فيلبانت الفرنسية، بحسب الادعاء العام في بروكسل.
يذكر أنه تم إلقاء القبض على الزوجين الذين خبئا 500 جرام من مادة متفجرة وأداة تفجير في حقيبة أدوات تجميل في بلجيكا.
وبالنسبة للرجل الذي تم توقيفه في استراحة على الطريق السريع "أيه 3" بالقرب من مدينة أشافنبورج جنوبي ألمانيا، فإنه دبلوماسي إيراني بالسفارة في فيينا.
وذكرت وزارة الخارجية النمساوية اليوم الثلاثاء لوكالة الأنباء النمساوية "إيه بي إيه" في العاصمة النمساوية فيينا أن النمسا تعتزم تجريد الرجل الإيراني من الصفة الدبلوماسية.
وقال متحدث باسم الوزارة الخارجية النمساوية إنه تم استدعاء السفير الإيراني إلى مقر وزارة الخارجية في فيينا على خلفية هذه الواقعة.
وأضاف المتحدث قائلا: "طلبنا من الدولة المرسلة رفع الحصانة عن الدبلوماسي الإيراني"، مؤكدا أنه "سوف يتم تجريد الدبلوماسي من الصفة الدبلوماسية في غضون 48 ساعة في ظل وجود أمر اعتقال ضده".
وقال متحدث باسم الادعاء العام بمدينة بامبرج بولاية بافاريا الألمانية إن الادعاء سوف يقدم طلب بإصدار أمر اعتقال ما قبل التسليم ضد هذا الشخص.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات