الناس

«المرور»: قريبا .. نظام إلكتروني يمكن المخالفين من رؤية صور المخالفة وموقعها

«المرور»: قريبا .. نظام إلكتروني يمكن المخالفين من رؤية صور المخالفة وموقعها

تعكف الإدارة العامة للمرور على تطوير نظام إلكتروني للمخالفات يمكن المخالف من رؤية صورة المخالفة وموقعها من أي مكان، حيث من المتوقع أن يتم إطلاقة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وعلمت "الاقتصادية" أن النظام الإلكتروني سيتيح للمخالف الاعتراض على المخالفة إلكترونيا بعد مشاهدتها، أو الإقرار بنظاميتها وتسديد المخالفة، حيث تأتي هذه الخطوة رغبة من إدارة المرور في تعزيز الشفافية.
وستشرع الإدارة العامة في المرحلة المقبلة في تطبيق نظام النقاط المروري المطبق عالميا، وسيمكن النظام إدارة المرور من سحب الرخصة من قائدي السيارات أصحاب نقاط المخالفات المرتفعة خلال عام، وإعادتهم إلى مراكز تعليم القيادة.
إلى ذلك، وقعت وزاة التعليم اتفاقية مشتركة مع الإدارة العامة للمرور لإنشاء مدارس لتعليم القيادة للمرأة في خمسة مناطق، تشمل جازان وحائل والجوف ونجران والحدود الشمالية لمدة خمس سنوات.
وتضمنت الاتفاقية تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تعاون الجهات الحكومية ومشاركتها في التنمية وتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني وصولا لأهداف "الرؤية الوطنية 2030" وتعزيز مساعي وزارة التعليم والإدارة العامة للمرور في تطبيق استراتيجية موحدة لإحداث الأثر في المجتمع السعودي في ضوء صدور الأمر السامي الكريم القاضي بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية وإصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء وتحقيق متطلبات الأمر السامي الكريم.
وتهدف الاتفاقية إلى تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية في مجال تعليم وتدريب قيادة المركبات ورفع مستوى التأهيل وتحقيق السلامة المرورية.
وتناولت الاتفاقية قيام شركة تطوير التعليم القابضة بإنشاء وتشغيل مدارس لتعليم قيادة المركبات بمواصفات عالمية وتقديم خدمات التعليم النظري والمحاكاة والتدريب العملي لقيادة المركبات وفق منهج تدريبي متقن، بحيث تتوافر فيها جميع المرافق التعليمية والتدريبية بحسب المعايير المهنية وتتضمن قاعات دراسية، معامل أجهزة المحاكاة، وقاعة السلامة، ومضمار التدريب الميداني.
كما تؤكد الاتفاقية على خدمات الدعم والمساندة لاستكمال التدريب وتسهيل الإجراءات مثل مكتب المرور، العيادة الصحية، كافتريا، خدمات التصوير. وتتولى شركة تطوير التعليم خدمات الربط الإلكتروني مع إدارة المرور.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس