أسواق الأسهم- الخليجية

النفط يعزز مكاسب البورصات الخليجية .. و«إشراق» يقفز في «أبوظبي»

النفط يعزز مكاسب البورصات الخليجية .. و«إشراق» يقفز في «أبوظبي»

ارتفعت البورصات الخليجية أمس مدعومة بصعود في أسعار النفط وأنباء مشجعة عن آفاق الوضع المالي للبحرين، بينما تراجع مؤشر مسقط وحيدا بضغط من أسهم المالي والصناعة.
وكانت أسعار النفط صعدت الأسبوع الماضي بفعل المخاوف من أن تحجب العقوبات الأمريكية على إيران كمية كبيرة من النفط الخام عن الأسواق العالمية في وقت يشهد تنامي الطلب العالمي.
وصعد مؤشر دبي 1.5 في المائة إلى 2864 نقطة. وارتفعت معظم الأسهم لكن حجم التداولات تركز في "دريك آند سكل" الذي فقد 0.7 في المائة بعد بعض المكاسب في وقت سابق من الجلسة.
وأسهم شركة المقاولات في تراجع على مدى الشهرين الأخيرين، حيث سجلت أدنى مستوياتها على الإطلاق مع قيام المستثمرين الأفراد ببيعها وسط مخاوف بشأن النظرة المستقبلية لنشاط "دريك آند سكل" وتحقيق بخصوص فريق إدارتها السابق.
وقالت الشركة في إشعار للبورصة الأسبوع الماضي إن تراجع الأسهم في الفترة الأخيرة لا يرتبط بأي أخبار جوهرية.
وارتفع مؤشر أبو ظبي 1.3 في المائة إلى 4621 نقطة مدفوعا بقطاع الاتصالات والعقار. وقفز سهم "إشراق العقارية" 6.7 في المائة. وكانت الشركة قالت الأسبوع الماضي، إنها تسعى لاستغلال فائض السيولة في استثمارات بأنحاء الإمارات بعد أن ألغت خططا للاندماج مع "ريم للاستثمار" التي مقرها أبوظبي. وقالت الشركة أيضا إنه ليس لها انكشاف على مجموعة أبراج للاستثمار المباشر التي مقرها دبي.
وصعد مؤشر قطر 1 في المائة إلى 9114 نقطة.
وزاد مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 4915 نقطة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1314 نقطة، مدفوعا بأسهم قيادية. وتراجع مؤشر مسقط 4.9 في المائة إلى 4347 نقطة. وتأثر المؤشر بتراجع مؤشر القطاع المالي 0.46 في المائة، وهبط كذلك مؤشر قطاع الصناعة 0.04 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية