الناس

بعد وصولها للعالمية .. تأهيل واحة الأحساء لاستقبال الأفواج السياحية

بعد وصولها للعالمية .. تأهيل واحة الأحساء لاستقبال الأفواج السياحية

مع انضمام واحة الأحساء إلى قائمة التراث العالمي في الـ"يونسكو"، يتوقع أن تستقبل أفواجا من السياح خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وقال لـ"الاقتصادية" خالد الفريدة، مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث في الأحساء، إن تسجيل واحة الأحساء ضمن قائمة التراث العالمية في الـ"يونسكو" سيكون له مردود كبير سينعكس على نشاط قطاع السياحة في المنطقة، خصوصا بعد أن انتقلت واحة الأحساء من دائرة المحلية إلى الأضواء العالمية.
وتوقع الفريدة توافد أفواج سياحية خلال الأشهر المقبلة إلى الواحة من جميع دول العالم، موضحا أن الهيئة بصدد تجهيز مشاريع سياحية عملاقة وتهيئة الواحة بما يتلاءم مع احتياجات هذه الأفواج السياحية، متوقعا أن ترتفع الأعداد القادمة إلى الأحساء ثلاثة أضعاف ما كانت عليه خلال السنوات الماضية.
وأوضح الفريدة، أن اعتماد وفتح التأشيرة السياحية سيكون داعما أساسيا لزيادة عدد السياح الأجانب الذين يتوقع وصولهم إلى واحة الأحساء، لذا، فإن المرحلة المقبلة تعد مهمة حتى يتم الإثبات للسياح من مختلف دول العالم بأن واحة الأحساء تستحق أن تكون ضمن قائمة التراث العالمي.
وأشار إلى أن واحة الأحساء ارتبطت قديما بعلاقات تجارية مع العالم الخارجي من جنوب وشمال إفريقيا ودول الخليج العربي، حيث كانت هناك أسواق تجارية في السابق.
وأكد أن الأهمية التجارية والاقتصادية لهذه الواحة ستعود بعد تسجيلها في قائمة التراث العالمي.
ولفت إلى أن تسجيل الواحة في اليونسكو جاء بمتابعة دقيقة من قبل الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وقال إن القطاع الخاص يعد شريكا أساسيا في دعم السياحة في الأحساء، من خلال التوسع في نشاط مكاتب وكالات السفر والسياحة التي تشرف عليها الهيئة مباشرة، وكذلك التوسع في النهوض بنشاط الفندقة والإيواء، والمرافق الخدمية التي تخدم السياح.
بدوره قال عبداللطيف العرفج، رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الأحساء، إنه بعد تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي، فإن هناك حاجة ماسة لتفعيل وتنشيط حركة الطيران للرحلات الدولية في مطار الأحساء والعمل على جذب شركات الطيران العالمية حتى تستفيد الأحساء من خطوة الـ"يونسكو".
ولفت إلى أن الغرفة ستعمل على مضاعفة الجهد من خلال التواصل مع الجهات الرسمية، وفي مقدمتها هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية لدعم مطار الأحساء، خصوصا بعد إعلان الـ"يونسكو".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس