عقارات- محلية

«الإسكان» تطرح 46 ألف وحدة للمستفيدين خلال أول 6 أشهر من 2018

«الإسكان» تطرح 46 ألف وحدة للمستفيدين خلال أول 6 أشهر من 2018

تخطت الوحدات السكنية التي أعلن برنامج "سكني" عن تخصيصها خلال الدفعات الست الماضية من العام الجاري 2018، حاجز الـ 46 ألف وحدة سكنية (فلل وشقق) جاهزة وتحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، بأسعار راوحت بين 250 و750 ألف ريال.
وقالت وزارة الإسكان لـ "الاقتصادية"، إن هذه الوحدات السكنية تأتي من بين 125 ألف وحدة متنوعة يستهدف برنامج "سكني" تخصيصها خلال العام الجاري للمستفيدين وفقا لرغباتهم المدخلة في بوابة الدعم السكني "إسكان"، إلى جانب الخيارات السكنية والتمويلية الأخرى التي يخصصها البرنامج شهريا، التي تشمل منح الأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة.
وأوضحت، أن الوحدات السكنية التي تم تخصيصها حتى الدفعة السادسة وتم الإعلان عنها أخيرا، تمثل نحو 36 في المائة من إجمالي الخيارات السكنية التي يوفرها البرنامج.
وأشارت الوزارة إلى توقيع عديد من الشراكات مع مجموعة من المطورين العقاريين المؤهلين لتنفيذ المشاريع السكنية في مناطق المملكة المختلفة على أراضي الوزارة وكذلك على أراضي القطاع الخاص، في إطار السعي إلى رفع نسب التملك السكني وتوفير خيارات سكنية متنوعة للمواطنين تمتاز بجودتها والسعر المناسب.
ويدعو برنامج "سكني" شهريا المستفيدين الذين تم التخصيص لهم لزيارة معارض المشاريع سواء الجاهزة أو التي تكون تحت الإنشاء "البيع على الخارطة" لمعاينة الوحدات السكنية المطروحة وحجزها، حيث تم استكمال الحجز في عديد منها، فيما جاوزت بعضها نسبة 60 في المائة من الحجوزات، وينتظر خلال الشهر الجاري إطلاق مزيد من المعارض السكنية أمام المستفيدين.
وأكدت، أن برنامج "سكني" حرص على التركيز على المدن الأكثر كثافة والأكثر طلبا على الخيارات السكنية بحسب البوابة الإلكترونية للدعم السكني.
وجاءت منطقة مكة المكرمة كأكثر المناطق من حيث تخصيص الوحدات السكنية خلال الأشهر الستة الماضية بنسبة بلغت 42 في المائة، بما مجموعه 18324 وحدة سكنية، تليها منطقة الرياض 35 في المائة وبعدد 15388 وحدة سكنية، وتوزعت بقية الوحدات السكنية على مناطق الشرقية والقصيم وجازان وحائل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية