أخبار الشركات- محلية

"صناعة الورق" توصي الجمعية العامة بتجميد عضوين من مجلس الإدارة

"صناعة الورق" توصي الجمعية العامة بتجميد عضوين من مجلس الإدارة

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن قرارات مجلس الادارة بتجميد عضوية عضوين من اعضائها والتوصية للجمعية العامة بإنهاء عضويتهما من مجلس الادارة وعقد المجلس اجتماعه في تاريخ 13 يونيو 2018 لمناقشة ومداولة ما يلي,

اولا- تعارض المصالح لعضو مجلس الإدارة المهندس عبد الله بن عودة سليمان العنزي في ظل وجود اتفاقية سداد مديونية عليه للشركة والإجراءات اللازمة لحماية مصالح الشركة ولم يفصح عنها عند ترشحه لعضوية المجلس وخلال فترة استمراره في عضوية المجلس وبعض المخالفات التي ارتكبها خلال فترة عضويته لدورة مجلس الإدارة التي بدأت منذ 27 ابريل 2018.

ثانيا- تعارض المصالح لعضو مجلس الإدارة السيد عبد الكريم بن محمد النهير حسب خطابات الإفصاح عن تعارض المصالح المرسلة منه إلى مجلس الادارة بتاريخ 28 و30 مايو 2018 والتي تشير الى تعارض مصالح قائم لم يفصح عنه عند ترشحه لعضوية المجلس وخلال فترة استمراره في عضوية المجلس حتى تاريخ 28 مايو 2018 وبعض المخالفات التي ارتكبها خلال فترة عضويته لدورة مجلس الإدارة التي بدأت منذ 27 ابريل 2018.

وأصدر المجلس قراراته التالية:
1- التوصية للجمعية العامة بإنهاء عضوية كل من المهندس عبد الله بن عودة العنزي والأستاذ عبد الكريم بن محمد النهير من مجلس الإدارة على خلفية المخالفات للأنظمة واللوائح التي تم رصدها وطلب انعقاد الجمعية العامة في أقرب فرصة للتصويت على القرار.
2- تجميد عضوية كل من المهندس عبد الله بن عودة العنزي والأستاذ عبد الكريم بن محمد النهير في مجلس الادارة وذلك من تاريخه لحين عرض موضوع انهاء عضويتهم على الجمعية العامة واتخاذ قراراتها.
3- الكتابة لهيئة السوق المالية عن المخالفات التي قام بها كل من المهندس عبد الله بن عودة العنزي والأستاذ عبد الكريم بن محمد النهير
4- تفويض رئيس مجلس الادارة ورئيس لجنة المكافآت والترشيحات بالتنسيق مع المستشار القانوني للشركة بصياغة توصية مجلس الادارة والمعلومات المرتبطة بها لعرضها على الجمعية العامة


ومن الجدير بالذكر ان مجلس الادارة في اجتماعه اعلاه طلب من المهندس عبد الله بن عودة العنزي مغادرة قاعة الاجتماع وعدم اشتراكه في مناقشة بند تعارض المصالح الذي يخصه ورفض ذلك وقرر المجلس استكمال مناقشة البند واتخذ قراره في حضوره ولم يشترك في التصويت على القرار. كما ان مجلس الادارة طلب من الاستاذ عبد الكريم بن محمد النهير مغادرة قاعة الاجتماع وعدم اشتراكه في مناقشة بند تعارض المصالح الذي يخصه ورفض ذلك وقرر المجلس استكمال مناقشة البند واتخذ قراره في حضوره ولم يشترك في التصويت على القرار.

اضافة الى ذلك فقد قام كل منهما وبعد انتهاء اجتماع المجلس بإرسال استقالاتهما من عضوية مجلس الادارة بالبريد الالكتروني موجهة الى رئيس واعضاء المجلس وعزا كل واحد منهما استقالته لأسباب شخصية ولم يبت المجلس في تلك الاستقالات حتى تاريخه.
وسيقوم مجلس الإدارة بالدعوة الى الجمعية العامة في أقرب فرصة لعرض توصيتها وتزويدها بالمعلومات اللازمة لاتخاذ قراراتها وفق ما جاء اعلاه في أقرب فرصة ممكنة بعد اخذ الموافقات النظامية اللازمة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية