الرياضة

بلاتر: لم أحرج إنفانتينو

بلاتر: لم أحرج
إنفانتينو

اعتبر بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم أن حضوره مباريات في مونديال روسيا 2018 لا يجب أن يشكل إحراجا للرئيس الحالي لـ"فيفا" مواطنه جاني إنفانتينو، وقال "لدينا اتصالات جيدة مع إنفانيتنو، ولا يجب أن يشعر بالحرج لحضوري المباريات".
وحضر بلاتر مباراة البرتغال والمغرب على ملعب لوجنيكي في موسكو والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برغم إيقافه من قبل "فيفا" عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على خلفية الدفعة المالية غير المشروعة بقيمة 1.8 مليون يورو إلى الفرنسي ميشال بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي.
وتابع الرئيس السابق لـ"فيفا" "تناولت العشاء مع بوتين يجب أن نحيي روسيا على تنظيم كأس العالم، وبالطبع رئيس البلاد الذي لا يريد خلط الرياضة بالسياسة".
وأضاف "أنا سعيد لوجودي هنا، إنها المرة الأولى التي استقل فيها الطائرة منذ ديسمبر 2015 تأثرت بهذا اليوم حيث لم تتم حمايتي من السلطات في بلادي".
وسيحضر بلاتر أيضا مباراة كوستاريكا والبرازيل اليوم ضمن المجموعة الخامسة في سان بطرسبورج قبل العودة إلى سويسرا.
وردا على سؤال عما إذا كان يعتبر أن على أوروبا تنظيم كأس العالم المقبلة قال "سبق أن قلت إن الألعاب يجب أن تعود إلى الجزر البريطانية".
وأوقف بلاتر (82 عاما) بداية في أواخر عام 2015 لمدة ثمانية أعوام عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة، على خلفية الدفعة المالية لبلاتيني الذي أوقف للسبب عينه والمدة نفسها. وبعد الاستئناف، خفضت عقوبة بلاتر إلى ستة أعوام، وعقوبة بلاتيني إلى أربعة.
ودفعت هذه القضية التي أتت ضمن سلسلة فضائح فساد هزت المنظمة العالمية، بلاتر إلى الاستقالة من رئاسة "فيفا" في 2015 بعد أيام قليلة على انتخابه لولاية جديدة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة