الرياضة

فرنسا والأرجنتين .. «تحديد مصير»

فرنسا والأرجنتين .. «تحديد مصير»

يسعى المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى تحسين صورته وحسم التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم في روسيا عندما يلتقي البيرو في يكاترينبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة التي تشهد مواجهة الدنمارك مع أستراليا في سامارا.
ورغم فوزها في المباراة الأولى على أستراليا 2/1 إلا أن فرنسا قدمت عرضا غير مقنع، وسجلت هدفيها عبر ضربة جزاء لنجمها جريزمان بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو، والنيران الصديقة لمدافع أستراليا عزيز بهيش خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدف ميلي يديناك من ضربة جزاء.
وستكون فرنسا أمام فرصة حسم بطاقتها إلى ثمن النهائي الخميس في حال فوزها وتعثر أستراليا أمام الدنمارك، بيد أن الشغل الشاغل لمدربها ديدييه ديشان هو تحسين الصورة التي ظهر بها في الجولة الأولى.
وفي المجموعة الرابعة، تدخل الأرجنتين مباراتها المصيرية مع كرواتيا في نيجني نوفجورود، وهي موحدة خلف قائدها ونجمها ليونيل ميسي بعد تعثرها في الجولة الأولى.
وبدأ ميسي المونديال الروسي بشكل مخيب، إذ فوت نجم برشلونة الإسباني وصاحب الكرة الذهبية خمس مرات، الفرصة على بلاده للخروج بالنقاط الثلاث من مباراتها مع آيسلندا، بإهداره ضربة جزاء حين كانت النتيجة 1/1.
وأتت إضاعة ميسي لضربة الجزاء غداة تحقيق غريمه في ريـال مدريد كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب خمس مرات أيضا، بداية مثالية بتسجيله ثلاثية لبلاده البرتغال في مرمى أسبانيا منحت أبطال أوروبا التعادل 3/3.
وعلى الرغم من صعوبة اختراق الدفاع الآيسلندي، تجاهل سامباولي، المهاجم باولو ديبالا الذي لم يكن ضمن التبديلات الأرجنتينية الثلاثة، بانتظار التوصل إلى "تفاهم" حول كيفية إشراكه إلى جانب ميسي، بحسب ما أشار المدرب السابق لإشبيلية الإسباني عشية النهائيات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة