الأخيرة

أستراليا تغرم «أبل» 9 ملايين دولار بتهمة تضليل العملاء

أستراليا تغرم «أبل» 
9 ملايين دولار بتهمة تضليل العملاء

أعلنت هيئة حماية المنافسة والمستهلك الأسترالية أمس، حصولها على حكم قضائي بتغريم شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل تسعة ملايين دولار أسترالي (6.6 مليون دولار) بتهمة نشر معلومات مزيفة مضللة للعملاء عن أجهزة الهاتف الذكي "آيفون" والكمبيوتر اللوحي "آيباد".
وكانت الهيئة قد أقامت دعوى أمام إحدى المحاكم الاتحادية الأسترالية ضد "أبل" في نيسان (أبريل) 2017 بعد التحقيق في شكوى تتعلق بـ "الخطأ 53"، الذي يؤدي إلى توقف عمل أجهزة "آيفون" و"آيباد" بعد قيام أصحابها بتنزيل تحديث نظام التشغيل "آي.أو.إس" الذي تطوره "أبل".
واعترفت الشركة أمام المحكمة بأنها أبلغت العملاء المتضررين بأنه لم يعد لديهم الحق في الحصول على المساعدة منها إذا لجأوا إلى أي طرف آخر لإصلاح العطل. من ناحيتها، قالت "سارة كورت" مفوضة هيئة حماية المنافسة والمستهلك الأسترالية، إنه "وفقا لقانون المستهلك الأسترالي فإن العملاء لهم الحق القانوني في إصلاح أو استبدال أي جهاز معيب" من الشركة المنتجة له.
وأضافت أن المحكمة أقرت المبدأ المستقر، وهو أن لجوء صاحب أي جهاز آيفون أو آيباد إلى شخص آخر لإصلاح عطل فيه لا يعني ويجب ألا يعني فقدان العميل ضمان الجهاز لدى "أبل". من ناحيتها، عرضت "أبل" تعويض نحو خمسة آلاف عميل يمتلكون أجهزة تعاني "الخطأ 53". وقالت المحكمة في بيان "إذا اشترى الناس آيفون أو آيباد من "أبل" وتعرض الجهاز لعطل كبير، فإنه من حقهم استرداد قيمته، أو استبداله إذا فضلوا الاستبدال".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة