الأخيرة

اليابان تشعر بالقلق وتستعد لدرجات حرارة صيفية متوحشة

اليابان تشعر بالقلق وتستعد لدرجات حرارة صيفية متوحشة

تشعر السلطات اليابانية بالقلق الشديد، بعد توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، إلى مستويات متوحشة لا تحتمل، خاصة مع ازدهار السياحة التي تستضيفها؛ إذ ستشهد طوكيو هذا العام ارتفاعا في درجات الحرارة إلى أكثر من 35 درجة مئوية.
وورد في نشرة معلومات جديدة أصدرتها خدمات الطوارئ: "فصل الصيف في اليابان حار ورطب"، ناصحة بالرقم 911 في حالة ظهور أي أعراض لضربة شمس، معلنة استنفارها واستعداد كامل فرقها، وفقا لـ"د. ب. أ".
ولا يعلم كثيرون أن طوكيو تقع جغرافيا على مستوى صقلية نفسه، وبالتالي فإن الإشعاع الشمسي أقوى، كما أن نسبة الرطوبة في الهواء أعلى منها في ألمانيا ومناطق أخرى في أوروبا الشمالية. وتسبب ارتفاع درجات الحرارة في اليابان العام الماضي في نقل أكثر من 50 ألف شخص إلى المستشفيات؛ بسبب إصابات ذات صلة بالحرارة في الفترة من أيار (مايو) إلى أيلول (سبتمبر)، وتوفي 50 شخصا. وأصبحت الحرارة الشديدة قضية رئيسة في اليابان، ومنذ عام 2011 تصدر هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات بمجرد أن تتجاوز درجات الحرارة 35 درجة مئوية، كما حددت وكالة البيئة اليابانية فئات للخطر وخرائط على الإنترنت لإظهار المناطق الحارة بشكل خاص. ويحذر بعض الخبراء بالفعل من أن المدن اليابانية الكبرى قد تصبح قريبا حارة لدرجة تجعلها غير قابلة للسكن، ويشيرون بأصابع الاتهام في ذلك إلى الخرسانة والصلب ونقص المساحات الخضراء والمياه، إضافة إلى عوادم السيارات، والملايين من أنظمة تكييف الهواء.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة