الأخيرة

«ويندوز 10» يمهد الطريق أمام تطوير كمبيوتر لوحي بشاشتين

«ويندوز 10» يمهد الطريق أمام تطوير كمبيوتر لوحي بشاشتين

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت" اعتزامها جعل تطبيق لوحة المفاتيح الافترضية "سويفت كي" المستخدم على نطاق واسع في الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل "أندرويد" و"آي.أو.إس"، لوحة المفاتيح الأساسية لأجهزة الكمبيوتر المزودة بشاشتين؛ واحدة تعمل باللمس، والأخرى بنظام التشغيل "ويندوز10". وأكد موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في التكنولوجيا، أن "مايكروسوفت" تعتزم طرح عدة أجيال جديدة من الكمبيوتر اللوحي "سورفيس" خلال العام الحالي، منها فئة منخفضة الأسعار، وجهاز ذي شاشتين "أندروميدا"، حيث كانت فكرة تطوير كمبيوتر لوحي ذي شاشتين حاضرة بين الشركات المشاركة في معرض "كمبيوتكس" للتكنولوجيا الأسبوع قبل الماضي. وذكرت "مايكروسوفت" أن "سويفت كي" سيكون الآن وسيلة الكتابة على نظام التشغيل ويندوز عند استخدام لوحة اللمس للكتابة باللغات الإنجليزية "الأمريكية" والإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، البرتغالية، والروسية".
ويمكن القول إن كل أجهزة "ويندوز" من فئة اثنين في واحد، مثل الجهاز القابل للتقسيم، والأجهزة القابلة للتعديل، يمكن أن تستفيد من لوحة مفاتيح شاشة اللمس المحسنة، كما تتيح تجربة لوحة المفاتيح التي تعمل بتطبيق "سويفت كي" الآن، من خلال الإصدار الجديد من نظام التشغيل "ويندوز10"، الذي أعلنته "مايكروسوفت" باسم "ويندوز 10 إنسايدر بريفيو بيلد".
كما يحتوي الإصدار "ويندوز 10 إنسايدر بريفيو بيلد" على عديد من الخصائص الجديدة، مثل إمكانية وقف خاصية التشغيل التلقائي لملفات الفيديو على صفحات متصفح الإنترنت "مايكروسوفت إيدج"، وهي الخاصية التي تقدمها شركة "أبل" في المتصفح "سافاري" منذ أواخر 2017، وتحاول "جوجل" توفيره في المتصفح "كروم".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة