الناس

«السيرك الروسي» والحفلات الغنائية .. جديد الرياض في احتفالات عيد الفطر

في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة الرياض عروضا تراثية وشعبية متميزة، حازت الحفلات الغنائية والسيرك الدولي على استحسان كثير من الجمهور، وشهدت الفعاليات خلال أيام عيد الفطر المبارك إقبالا متزايدا، حيث بلغ سعر التذكرة للفرد في إحدى الحفلات الغنائية 2000 ريـال، وجميعها نفدت في الأيام الأولى من طرحها.
وجاءت فعاليات السيرك والعروض العالمية في المركز الثاني بأسعار راوحت من 30 إلى 300 ريـال، حيث استقطبت كثيرا من الجمهور من مختلف الفئات، بخلاف حفلات الأطفال والعروض المسرحية التي استهدفت الأطفال وصغار السن في مناطق متعددة. وتقدم هيئة الترفيه، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، عدة فعاليات تستمر لمدة 94 يوما، حيث تحتوي على عروض السيرك والمسرحيات والفنون الشعبية والكرنفالات والعروض الفنية والمهرجانات، كما ستتزين سماء عدد من المدن بعروض الألعاب النارية احتفالا بهذا اليوم السعيد. وتشهد العاصمة إقامة أول سيرك روسي على الجليد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدى خمسة أيام من 15 إلى 19 يونيو، بأسعار تراوح من 30 إلى 60 ريالا للفرد، بخلاف بدء أول سيرك يحاكي نمط هوليوود في مجمع غرناطة التجاري في الفترة من 15 إلى 21 يونيو، بسعر يصل إلى 300 ريـال.
كما تقام فعالية "يونيك" في درة الرياض في الفترة من 17 إلى 20 يونيو، التي تحتوي على جلسات بديكورات مميزة، مع عروض جذابة بالليزر، وتراوح أسعارها من 120 إلى 350 ريالا للفرد.
وفي ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية تقام فعالية "جزيرة السعادة" التي تتضمن عددا كبيرا من الأنشطة الترفيهية الحصرية لمختلف الفئات، وذلك في الفترة من 16 إلى 25 يونيو.
أما في تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك سلمان فستقام فعالية "الأرينا" في الفترة من 25 يونيو إلى 4 يوليو، وهي عبارة عن منصة خارجة عن المألوف بشاشات عرض عملاقة لمشاهدة مباريات كأس العالم، إضافة إلى عروض ترفيهية وتجربة صوتية مرئية تقام للمرة الأولى في الخليج العربي.
وفي الحي الدبلوماسي تقام، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، فعالية رياضية عن كأس العالم، وأخرى فنية يؤدي فيها بعض المغنين وصلات من أعمالهم تحت عنوان "من الرياض إلى روسيا".
وتقام أيضا فعالية "توني تاون" المتضمنة مهرجانا كرتونيا وعروضا مسرحية حية وألعابا ترفيهية للأطفال في بانوراما مول خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو، بأسعار 80 ريالا للتذكرة.
وتشهد تلك الفعاليات إقبالا كبيرا من الجمهور، ولا سيما حفلة الفنان محمد عبده التي تقام في مركز الملك فهد الثقافي رابع أيام العيد ومتاحة لجميع الفئات لأول مرة داخل المملكة، بأسعار تراوح من 780 ريالا إلى 2000 ريـال للفرد.
ونفدت تذاكر الحفلات الغنائية في أول يوم من طرحها، حيث أقبل الجمهور على حفلتي الفنانتين أنغام وإليسا، اللتان أقيمتا في مركز الملك فهد الثقافي أمس، وخصصت للنساء فقط بأسعار تراوح من 300 إلى 1800 ريـال.
وتستمر الفعاليات بمشاركة عديد من الجهات، منها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض التي تنفذ خمس فعاليات في قصر الحكم، وتستمر خلال أيام العيد الثلاثة، بدخول مجاني لجميع الفئات، منها فعالية "الماضي والحاضر"، و"جادة الثميري"، بخلاف مسرح ميدان العدل، وواحة الطفل، فيما جهزت شاشات ضخمة لعرض مباريات كأس العالم.
وعلى صعيد أمانة المنطقة، تم تجهيز أكثر 200 فعالية بمناسبة العيد في المواقع المفتوحة والحدائق العامة والساحات والشوراع والممرات، بخلاف المسيرات الترفيهية، والعروض الكرنفالية، التي أتاحتها بالمجان للراغبين في الحضور.
كما تنوعت فعاليات الأمانة عبر تخصيص بعضها للنساء في مركز الملك سلمان الاجتماعي، شملت مسرحية الكبار "أم صويلح تسوق"، إضافة إلى العروض الوطنية وعروض الفرق الشعبية والأوبريت الوطني.
وستكون هناك مشاركات للقنصليات وعروض أبطال الوطن في الحد الجنوبي، وفقرات منوعة للأطفال والمسابقات للكبار والصغار وجناح الطفل وأركان الجمعيات الخيرية والألعاب الشعبية والحوامة والمسابقات المتنوعة التي رصدت لها الجوائز القيمة.
وتعرض مسرحية نسائية بعنوان "بنات السوشيل" في جامعة دار العلوم، حيث تستعرض ما وصلت إليه المرأة السعودية من تقدم ومشاركتها في دخول الملاعب الرياضية وتفتح أبوابها بشكل مجاني للنساء والأطفال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس