الطاقة- النفط

النفط يهبط دولارين مع تركيز الأسواق على احتمالات زيادة الإمدادات

النفط يهبط دولارين مع تركيز الأسواق على احتمالات زيادة الإمدادات

انخفضت أسعار النفط أمس، قبل اجتماع "أوبك" في فيينا الأسبوع المقبل وفي الوقت الذي لمحت فيه السعودية وروسيا، وهما من أكبر المنتجين في العالم، إلى أنهما مستعدتان لزيادة الإنتاج.
ووفقا لـ"رويترز"، فإن خام برنت هبط أكثر من دولارين إلى 73.90 دولار للبرميل خلال تعاملات أمس، كما زادت عقود الخام الأمريكي خسائرها أكثر من دولارين إلى 64.84 دولار للبرميل.
وسجل العقدان أعلى مستوياتهما في ثلاثة أعوام ونصف في أيار (مايو) الماضي، لكنهما انخفضا منذ ذلك الحين مع ارتفاع إنتاج الخام الأمريكي واستعداد منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاء آخرين على ما يبدو لزيادة الإنتاج عندما يجتمعون في العاصمة النمساوية يومي 22 و23 حزيران (يونيو) الجاري. ويتوقع محللون كثيرون أن يسفر الاجتماع عن زيادة في الإنتاج.
وقال أوليفييه جاكوب من بتروماتركس السويسرية لاستشارات أسواق النفط "مفتاح زيادة المعروض أصبح في وضع التشغيل". من جهته، أضاف جريج مكينا كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر لتداول العقود الآجلة في مذكرة "شكل الاتفاق أبعد ما يكون عن اليقين حتى الآن في ضوء أن الروس يرغبون على ما يبدو في إيرادات استثنائية أقوى بكثير من معظم أعضاء أوبك، وتخميني أن الزيادة ستكون أقل من المليون برميل يوميا".
في غضون ذلك تلقى النفط بعض الدعم بعد أن أغلقت الهجمات مرفأي نفط رئيسين في ليبيا أمس الأول، ما قلص الإنتاج بمقدار 240 ألف برميل يوميا.
إلى ذلك، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء أمس، عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش مسائل متعلقة بتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط بين "أوبك" ومنتجين من خارج المنظمة مع مجلسه الأمني.
كما أكدت وزارة الطاقة الروسية أمس، أن الدول المشاركة في الاتفاق بين "أوبك" والمنتجين من خارج المنظمة لخفض إنتاج النفط العالمي يخططون لبحث تغييرات محتملة في حصص خفض إنتاج الخام خلال اجتماع فيينا.
وقالت الوزارة إن المشاركين في الاتفاق ينوون بحث المبادئ الإطارية لمزيد من التعاون بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول غير الأعضاء في المنظمة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط