الأخيرة

«فيسبوك» تتيح لمستخدميها تقييم الإعلانات وإمكانية حظر بعضها

«فيسبوك» تتيح لمستخدميها تقييم الإعلانات وإمكانية حظر بعضها

قالت شركة فيسبوك أمس الأول إنها ستسمح لمستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي بمراجعة الشركات التي تبث إعلانات على الشبكة وربما حظر تلك الشركات التي تنال أكبر قدر من ردود الفعل السلبية.
وتهدف هذه الخطوة إلى التصدي للشركات التي تضلل إعلاناتها المستخدمين وتجعلهم يشترون سلعا أو خدمات ذات نوعية رديئة أو الشركات التي تتقاعس عن تسليم منتجاتها في الموعد الذي حددته لذلك.
وقالت الشركة في تدوينة بحسب "رويترز" إنه يمكن لمستخدمي "فيسبوك" ترك رد فعلهم على الإعلانات التي شاهدوها تحت عنوان "النشاط الإعلاني".
وسيتم إعطاء المعلنين فرصة للتحسين قبل اتخاذ إجراء آخر الذي قد يتضمن تقليص كم الإعلانات التي يمكن لهذه الشركة بعينها نشرها.
وقالت شركة فيسبوك "نعتقد أن هذه الوسيلة ستعطي الناس قدرا أكبر من الثقة بالشركات التي يتفاعلون معها".
من جانب آخر، يعتزم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إطلاق عدد من التحديثات، لمواكبة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تنطلق في روسيا اليوم.
وتشمل تحديثات "فيسبوك" الكروية، فلاتر وإطارات للصور، حتى يتمكن مستخدمو التطبيق من تشجيع فرقهم المفضلة عبر الصور وتبادلها.
ولم يحدد الموقع تاريخا محددا لإطلاق التحديثات، لكنه أكد العمل عليها، وقال إنها ستطلق قريبا، بالتزامن مع مونديال روسيا، حسب ما ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية.
وحتى يتمكن مستخدمو "فيسبوك" من تبادل صور التشجيع، يجب عليهم أن يدخلوا إلى تطبيق "ماسنجر"، وعندئذ ستظهر لهم كرة، وبمجرد الضغط عليها سيكون بوسعهم اختيار الفريق الذي يريدون التقاط صورة بجانب شعاره، وهكذا يستطيعون تبادل الصور في الرسائل.
وستتيح التحديثات أيضا إضافة إطارات للصور تمكّن المستخدمين من التقاط صور إلى جانب علم الفريق الذي يشجعونه، أو التقاط صورة إلى جانب علمي البلدين اللذين يخوضان مباراة ما.
ولا تقتصر التحديثات على الصور فحسب، ولكن بمقدور المستخدم أن يلعب الكرة في تطبيق "ماسنجر" بطريقة Keepy Uppy، أي الحفاظ على الكرة في الهواء لأطول فترة ممكنة عن طريق ارتدادها عن أي جزء من الجسم مسموح به في قواعد كرة القدم، بعد اختيار البلد الذي يريد حمل قميصه، وبعث رسالة إلى صديق لتحديه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة