الأخيرة

سيلفي جنوني ينهي حياة زوجين في رحلة سياحية

سيلفي جنوني ينهي حياة زوجين في رحلة سياحية

لقي زوجان من بريطانيا وأستراليا مصرعهما، إثر سقوطهما من جدار سياحي في البرتغال بعدما كانا يحاولان التقاط صورة "سيلفي".
وبحسب ما نقلت صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن الزوجين اللذين كانا في رحلة سياحية بالبرتغال، فقدا توازنهما قرب الجدار الذي يطل من الأعلى على شاطئ البحر.
وترجح السلطات في منطقة إيريسيرا، غربي البلاد، أن يكون الهاتف قد وقع من يد أحدهما فحاولا أن يستعيداه، لكن محاولتهما باءت بالفشل وانحدرا إلى الهاوية. ووجدت عناصر الإنقاذ هاتف أحد الزوجين على الجدار؛ أي أنهما توقفا للحظة حتى يلتقطا صورة "سيلفي"، لكن محاولتهما آلت إلى نهاية مأساوية.ولم يشر تقرير السلطات إلى اسمي الزوجين، لكنه أوضح أن الزوجة في الثلاثين والزوج في الأربعين، وسقطا من علو 30 مترا.
وسبق لعدد من السياح أن وقعوا من الجدار السياحي في المنطقة البرتغالية، كما أن أشخاصا كثرا في العالم يلقون مصرعهم سنويا أثناء محاولتهم التقاط صور سيلفي في مناطق مرتفعة أو محفوفة بالخطر.
يذكر أن دراسة أظهرت معطياتها أن نصف ضحايا ظاهرة "السيلفي" في العالم لقوا مصرعهم في الهند، وأجرى الدراسة معهد معلومات في العاصمة الهندية نيودلهي بالتعاون مع جامعة كارينجغي ميلون.
وقال الباحثون في الدراسة إن 127 شخصا في العالم لقوا مصرعهم بسبب "السيلفي" بين مارس 2014- وسبتمبر 2016، وتوفي 76 منهم في الهند.
وأشارت الدراسة إلى أن باكستان حلت في المرتبة الثانية لكن بفرق شاسع، إذ قتل في الفترة ذاتها تسعة أشخاص، وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بواقع ثماني ضحايا، وجاءت روسيا رابعة فلاقى ستة أشخاص مصرعهم فيها.
وتقاسمت الصين والفلبين المرتبة الخامسة؛ إذ توفي في كل منهما أربعة أشخاص، وجاءت إسبانيا في المرتبة السادسة؛ حيت لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بسبب "السيلفي".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة