الناس

العاصمة تعيش أجواء كرنفالية.. شاشات عرض عملاقة لمباريات كأس العالم

العاصمة تعيش أجواء كرنفالية.. شاشات عرض عملاقة لمباريات كأس العالم

تشهد ساحات منطقة قصر الحكم، وسط الرياض، فعاليات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ، الذي تنظمه هيئة تطوير مدينة الرياض تحت شعار "رياضنا عيد"، وتتسم فعاليات هذا العام بالتنوع ما بين فعاليات موجهة لكل شرائح المجتمع لتوفير أجواء احتفالية مميزة تجذب سكان مدينة الرياض وزوارها.
وأوضح عبدالله الركبان مدير إدارة التطوير العمراني في هيئة تطوير مدينة الرياض والمشرف العام على احتفالات عيد الفطر في منطقة قصر الحكم، أن الهيئة اعتادت كل عام وخلال تنظيمها الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك اختيارها الدقيق الفعاليات والأنشطة التي تستهوي سكان الرياض وزوارها.
وأشار الركبان إلى أن الفعاليات والأنشطة التي ستنفذها الهيئة خلال أيام عيد الفطر المبارك بمدينة الرياض بمنطقة قصر الحكم لهذا العام 1439هـ، تحظى بدعم كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والأمير فيصل بن بندر أمير المنطقة.
وأضاف أن اهتمام ولاة الأمر أسهم في تكامل جهود كل الجهات المعنية، ويسعى إلى إنجاح احتفال المدينة الرسمي بالعيد على جميع الأصعدة.
وأكد أن برنامج احتفال العيد بمنطقة قصر الحكم لهذا العام 1439هـ يحفل بباقة مميزة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتثقيفية والتاريخية الموجهة لكل أفراد الأسرة، لإبراز الجوانب التراثية والثقافية والاجتماعية في منطقة الرياض.
وأبان أن الفعاليات ستنطلق خلال أيام العيد الثلاثة من الساعة الخامسة عصراً حتى 11 مساء، وتتوزع الفعاليات بأسلوب متوازن في (ميدان العدل، وساحة المصمك، وجادة الثميري) بتناسق يتيح للزوار إمكانية التنقل بين الفعاليات.
وكشف الركبان أن العرضة السعودية والعروض الفلكلورية ستكون حاضرة خلال فعاليات العيد، لتجسد أجمل لوحات الوطن من خلال العروض الشعبية والوطنية، وستأتي هذه الفعالية متناغمة مع المؤثرات البصرية الرقمية والعروض الصوتية.
وأفاد بأن "جادة الثميري" ستحظى هذا العام بمزيد من الفعاليات الترفيهية الشيقة والأجواء الكرنفالية ومحطات المرح والتفاعل والعروض الحية وأكشاك الأسر المنتجة ورواد الأعمال وعربات المطاعم والمقاهي المتنقلة.
فيما يزيد عدد من الفعاليات الموجهة للطفل، التي ستقام في ميدان العدل وساحة المصمك، ومنها مسرح للطفل يعرض فعاليات ومسابقات ترفيهية متنوعة، سيتم فيها عرض مسرحية بعنوان "غابة الألوان"، تهدف إلى إكساب الطفل ثقافة الإيمان بمواهبه واكتشافها وتطويرها والحفاظ عليها.
ومن الفعاليات التي تستهوي الطفل أيضا فعالية "قلعة الألوان"، وهي مجموعة من الفعاليات التي تحتوي الطفل وتبرز مهاراته وقدراته الذهنية والفنية من خلال مجموعة من الأنشطة كالرسم بالرمال، وصناعة الطفل لعيديته، والرسم على البالون ومشاركته في فعالية سجل هدف المواكبة مع بطولة كأس العالم وغيرها من الأنشطة المميزة.
كما تزين فعالية "لوحة وطن" التي تتيح للزوار مشاركة تلوين لوحة وطنية تجسد أبرز المعالم لمناطق المملكة، وذلك بمشاركة فنانين مختصين لتكتمل اللوحة وتشكل في النهاية لوحة وطنية تحمل فيها الحب والوفاء لهذا الوطن المعطاء.
إضافة إلى وجود عدد من المنصات التفاعلية الأخرى للفنانين في مجالات الفنون الكاليجرافيتي والرسم بالقهوة والرسم الكاريكاتيري الديجيتال والفنون الأخرى المتنوعة.
فيما خصصت هيئة تطوير الرياض لمحبي كرة القدم, خلال أيام العيد الثلاثة وطيلة فترة بطولة كأس العالم المقامة في روسيا, بعرض شاشات عملاقة بحجم 24 مترا مربعا بالساحة الشرقية للمصمك تتسع لما يقارب 300 مشجع لمتابعة مجريات بطولة كأس العالم 2018.
وقد خصصت هيئة تطوير مدينة الرياض، 30 حافلة نقل ترددي مجانية لنقل الزوار من وإلى مواقع الاحتفالات بساحات منطقة قصر الحكم خلال أيام العيد الثلاثة، حيث أتاحت مواقف مجانية لمركبات الزوار يستقلون منها الحافلات التي تنقلهم لمواقع الاحتفال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس