الناس

تحت شعار «رياضنا عيد» .. العاصمة تستعد لاحتفالات عيد الفطر المبارك

تحت شعار «رياضنا عيد» .. العاصمة تستعد لاحتفالات عيد الفطر المبارك

في فعاليات تبرز الجوانب التراثية والثقافية للمنطقة، تستعد منطقة الرياض لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك، ولا سيما منطقة قصر الحكم التي تحتضن فعاليات الاحتفال الرسمي بالعيد تحت شعار "رياضنا عيد".
ويضم البرنامج الترفيهي لاحتفال هذا العام مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية المتميزة والمتنوعة الموجهة لكل شرائح المجتمع، بإشراف متخصصين في المجالات الترفيهية.
ويشهد ميدان العدل في منطقة قصر الحكم، الافتتاح الرسمي للاحتفال، برعاية الأمير فيصل بن بندر أمير الرياض؛ حيث تقام مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية وعلى رأسها العرضة السعودية، فيما سيحتضن الميدان المسرح الرئيس، الذي ستقدم فيه عديد من الفعاليات الفلكلورية والكرنفالية، إضافة إلى الفقرات المتنوعة الأخرى.
وتحتضن ساحة المصمك عدداً من الفعاليات، التي تشمل مسرح واحة الطفل، حيث يتم تقديم مسابقات وأنشطة ترفيهية للأطفال، بخلاف عرض مسرحية "غابة الألوان"، التي تهدف إلى غرس الطفل ثقافة الإيمان بمواهبه واكتشافها وتطويرها والحفاظ عليها، فيما ستقام "جلسة شعبية" في المصمك يتم خلالها استضافة الرواة يحكون فيها للزوار عن المصمك وتاريخه وحضارته وماضيه العريق.
ويحظى شارع الثميري في ليالي العيد بأجواء كرنفالية ومظاهر احتفالية مميزة، مليئة بالفعاليات ومحطات المرح من خلال العروض الحية والشيقة، إضافة إلى أكشاك الأسر المنتجة وعربات المطاعم والمقاهي المتنقلة.
وتتعدد الفعاليات المصاحبة للاحتفالات هذا العام لتشمل منصات تفاعلية للفنانين في مجالات متنوعة مثل الفنون الجرافيتية والرسم بالقهوة والرسم الكاريكاتيري الرقمي، ومنصات الحناء التي تؤصل هذا الإرث لدى الأجيال, من خلال النقش بالحناء، والحوامة.
كما تشمل العروض الأهزوجة الشعبية القديمة التي كان يرددها الأطفال للحصول على هدية العيد، وعروض الخفة والخدع البصرية، والمسارات الكرنفالية، وعروض المهرجين، وغيرها.
وتكتسب فعاليات احتفالات العيد المقامة في ساحات قصر الحكم أهميتها من قيمة المكان وعراقته بوصف منطقة قصر الحكم, التي تمثل معلما حضاريا وذاكرة تاريخية تتجسد فيها معاني الوحدة الوطنية وتأسيس المملكة وتوحيدها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس