أخبار اقتصادية- محلية

إلزام المستوردين بتعهدات بعدم استخدام واردات التبغ لأغراض التصنيع محليا

إلزام المستوردين بتعهدات بعدم استخدام واردات التبغ لأغراض التصنيع محليا

طالبت الجهات المعنية مستوردي منتجات التبغ كافة بعدم قبول أي إرسالية منتجات تبغ مستوردة ما لم تسجل البيانات، مع التعهد بعدم استيراد التبغ لأغراض التصنيع في السعودية.
وبحسب ما اطلعت عليه "الاقتصادية"، فإن تعبئة النماذج تستلزم التعهد بعدم تخزين أي مواد أخرى خلاف المرخص بتخزينها، التي تنحصر في منتجات التبغ، كذلك التعهد بعدم استيراد منتجات التبغ المحظورة، والالتزام بكل الشروط واللوائح الفنية والتنفيذية والمواصفات القياسية المعتمدة.
بدورها، أهابت الهيئة العامة للغذاء والدواء بكل مستوردي التبغ لسرعة تسجيل بياناتهم من خلال تعبئة نموذج تسجيل بيانات مستوردي منتجات التبغ وطباعته على ورق رسمي للشركة أو المؤسسة كما يلزم تصديق النموذج من قبل الغرفة التجارية قبل تقديمه للهيئة العامة للغذاء والدواء.
وشددت على كل مستوردي التبغ بأنه لن يتم قبول أي إرسالية منتجات تبغ مستوردة ما لم تسجل بيانات استيرادها مع مطلع ذي القعدة المقبل.
وأنشأت الهيئة أخيرا إدارة تختص بمهام منتجات التبغ وترتبط إداريا بنائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء، استنادا إلى برقية من الديوان الملكي، التي قضت بأن الهيئة العامة للغذاء والدواء هي جهة الاختصاص فيما يتعلق بفحص منتجات التبغ وإعداد وإصدار واعتماد اللوائح الفنية والمواصفات القياسية الخاصة بها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية