خدمات اعلامية

هيئة المواصفات تشارك في فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

هيئة المواصفات تشارك في فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

شاركت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تحت شعار "التغلب على التلوث البلاستيكي" وذلك ضمن جهود حكومية للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، عبر إقامة فعاليات توعوية وتثقيفية على مدار ثلاثة أيام بدأت يوم الثلاثاء 20 رمضان وانتهت يوم الخميس 22 رمضان، وذلك في ساحة حي البجيري في الدرعية في مدينة الرياض. وتضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة التوعوية عن البيئة، كما قامت الجهات المشاركة بتقديم عروض مرئية بما يخص جهودها وإنجازاتها في مجال البيئة، إضافة لمجموعة من الفعاليات المصاحبة للأسرة والطفل كالمسابقات وأنشطة التلوين، وعروض مرئية على المسرح وأعمال فنية متنوعة كالرسم الجداري وغيرها من العروض. وتهدف المناسبة إلى نشر الوعي البيئي لجميع فئات المجتمع، والحفاظ على البيئة، وتعزيز التواصل المستمر مع المجتمع والعمل على تعزيز المشاركة في الحفاظ على البيئة.
وأكدت هيئة المواصفات أن الحفاظ على السلامة البيئية يعد أحد أهم المستهدفات الاستراتيجية التي تقوم عليها عمليات إصدار المواصفات القياسية واللوائح الفنية، وذلك للحد من التأثيرات غير الإيجابية لتوفير متطلبات التطور الصناعي، وتعزيز تبني ممارسات تضمن استدامة أكبر للمشاريع التنموية والوصول إلى تطور اقتصادي ومجتمعي مستدام. مشيرة إلى أنها تبنت مجموعة من المواصفات واللوائح التي تدعم الاستدامة وتعزز مفاهيم المحافظة على البيئة من أهمها إصدار لائحة فنية إلزامية تختص بالمتطلبات الفنية اللازمة في عمليات تصنيع 18 منتجا بلاستيكيا تعد من أكثر المنتجات تسببا في التلوث البيئي، وتأثيرها على البيئة والصحة والسلامة العامة.
يشار إلى أن هذه الفعالية شارك فيها كل من أمانة منطقة الرياض، وزارة الصحة، الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة المدن الصناعية، وأرامكو السعودية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية